صحيفة: النيابة السعودية تحقق مع من لم يسووا أوضاعهم في قضايا فساد

أخبار العالم العربي

صحيفة: النيابة السعودية تحقق مع من لم يسووا أوضاعهم في قضايا فسادالأمير الوليد بن طلال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k32a

قال مسؤول سعودي إن النيابة العامة في المملكة باشرت التحقيق والمرافعات بقضايا فساد تخص الأمراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال ممن لم يتوصلوا للتسوية مع الحكومة خلال احتجازهم.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية الصادرة في لندن، في عدد اليوم الأحد، عن نائب المدعي العام السعودي سعود الحمد،  قوله إن: "من يوجه إليه الاتهام وتقام الدعوى القضائية عليه، وحسب ما ينتهي إليه التحقيق، يحال إلى المحكمة المعنية، فبعض القضايا ينتهي بتوجيه تهم تتعلق بقضايا غسل أموال، وإذا تورط المتهم في قضايا إرهابية فيحال إلى المحاكم المتخصصة".

وأضاف المسؤول: "غالبية المتهمين بقضايا الفساد، وجرى التحقيق معهم، التزموا ببنود الاتفاقيات كافة المتسمة بالسرية، أما البقية فانقسموا إلى قسمين، فبعضهم لم يوافق على الالتزام بالاتفاقية، والبعض الآخر صدر منه جرم أكبر من التحقيق، ما استدعى تطبيق القوانين المعمول بها عليهم، بإحالتهم إلى التحقيق وعرض قضاياهم على المحاكم".

وأوقفت السلطات السعودية عشرات الأشخاص، في نوفمبر الماضي، بناء على أوامر من ولي العهد محمد بن سلمان. وجرى احتجاز واستجواب الكثيرين في فندق "ريتز كارلتون" بالرياض.

وأفرجت السلطات عن أغلبهم منذ ذلك الحين، ومن بينهم المستثمر العالمي الأمير الوليد بن طلال، بعد تبرئتهم أو التوصل لتسويات مالية مع الحكومة. لكن الحكومة السعودية قالت في أواخر يناير إن 56 شخصا لم يتوصلوا لتسويات سيظلون رهن الاحتجاز، وربما يواجهون المحاكمة.

المصدر: رويترز

رُبى آغا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا