البرادعي يقدم اقتراحا لحل أزمة "سد النهضة" بين مصر وإثيوبيا

أخبار العالم العربي

البرادعي يقدم اقتراحا لحل أزمة المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور محمد البرادعي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k313

قدم المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور محمد البرادعي، مقترحا لحل أزمة سد النهضة وذلك بعد ما أعلن من عدم قدرة الأطراف بمفردها بمرور سنوات طويلة على إحراز تقدم.

واقترح البرادعي، في تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، السبت، إنشاء لجنة وساطة دولية من شخصيات مشهود لها بالخبرة والمصداقية لاقتراح حلول وسط وبدائل تأخذ في الحسبان الاعتبارات الفنية والقانونية والسياسية، بحيث يتعايش معها الجميع.

وكان المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية قد نشر في السادس من أبريل تغريدات بخصوص الموضوع نفسه حيث قال إن سد النهضة والجزر وغيرهما قضايا مصيرية لا يختلف عليها أي مصري.

ونوه بضرورة حماية حقوق المصريين فيها، مشيرا إلى أنه من المحزن ألا يكون هناك اتفاق في الرأي بشأنها وكيفية معالجتها.

وشدد البرادعي على أن الإجماع الوطني في تلك القضايا ضرورة للحاضر وتأمين للمستقبل.

كما صنف في تدويناته المشاكل الرئيسيّة حيث قال:

وبين المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية أن الفرصة ما زالت متاحة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه باتباع آليات الحكم الرشيد وتشكيل لجان مستقلة تضم خبراء في كافة المجالات تحدد بأسلوب علمي وشفافية.

يذكر أن وزير الخارجية سامح شكري، قد أعلن عدم التوصل إلى أي اتفاق أو نتائج محددة، خلال الاجتماع "التساعي" الذي عُقد الأسبوع الماضي حول أزمة سد النهضة في العاصمة السودانية الخرطوم، والذي ضم وزراء خارجية وري ورؤساء مخابرات مصر والسودان وإثيوبيا.

المصدر: "تويتر" + مواقع إخبارية مصرية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تسلسل الأحداث في واقعة إسقاط الطائرة الروسية "إيل-20"