الغوطة الشرقية.. الجيش السوري يسيطر على مواقع في محيط دوما

أخبار العالم العربي

الغوطة الشرقية.. الجيش السوري يسيطر على مواقع في محيط دوما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k2zc

مع إعادة تصعيد الوضع حول مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، استأنف الجيش السوري تقدمه نحو مواقع المسلحين في محيط المدينة.

وأكدت مراسلة RT أن القوات الحكومية سيطرت على نقطة الفارابي في مزارع دوما، جراء اشتباكات مع مسلحي تنظيم "جيش الإسلام" التابع للمعارضة المسلحة.

وأفادت صحيفة "الوطن" السورية بأن أفراد الجيش عثروا، إثر تقدمهم في مزارع دوما، على نفق للمسلحين كان يستخدم للتنقل والإقامة وتخزين الأسلحة، بينما ذكر التلفزيون السوري الرسمي أن تقدم القوات الحكومية مستمر في المنطقة على أكثر من محور.

وأكد نشطاء معارضون من "المرصد السوري لحقوق الإنسان" تحقيق الجيش وحلفائه تقدما صباح اليوم في مزارع دوما من جهة منطقة الريحان، حيث استعادت القوات الحكومية نحو 50 مزرعة، مضيفين أن الاشتباكات لا تزال مستمرة في المنطقة.

وجدد الجيش السوري أمس تقدمه على دوما، آخر معقل للمعارضة في المنطقة، واستأنف الطيران الحربي قصفه للمدينة، فيما استهدف المسلحون من جديد بالقذائف العاصمة دمشق، ما أدى إلى مقتل تسعة أشخاص خلال يومين ولا يزال القصف مستمرا، حسب وكالة "سانا" السورية الرسمية، وذلك وسط تبادل الاتهامات بين الطرفين حول خرق الهدنة.

وجاء ذلك على خلفية فشل المفاوضات بين الحكومة السورية و"جيش الإسلام" تحت رعاية روسية، حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن قتل مسلحي التنظيم للقادة المتفاوضين بخصوص الخروج من المدينة.

المصدر: RT + وكالات

نادر عبد الرؤوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد.. فنان تركي يحتفل بفوز حبيب على طريقته الخاصة