سفير فلسطين: الوضع في غزة متفجر وواشنطن ترسل إشارات سلبية

أخبار العالم العربي

سفير فلسطين: الوضع في غزة متفجر وواشنطن ترسل إشارات سلبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k2xd

وصف السفير الفلسطيني لدى الولايات المتحدة، حسام زملط، اليوم الجمعة، الوضع في قطاع غزة بالمتفجر، متهما الإدارة الأمريكية بعدم التوقف عن إرسال "إشارات سلبية".

وقال زملط لوكالة "فرانس برس" إن تصرفات إسرائيل، التي لقي سبعة فلسطينيين على الأقل مصرعهم برصاص جيشها، الجمعة، أثناء الاحتجاجات على الحدود مع قطاع غزة، "تستحق أشد إدانة من قبل الحكومة الأمريكية"، وكذلك خطوات عملية من طرفها لإرغام إسرائيل على احترام القانون الدولي، "لكننا لم نر أي إدانة".

وتابع أن كل ما يراه الجانب الفلسطيني هو تمسك واشنطن بإحباط كل محاولاته في مجلس الأمن الدولي لتشكيل لجنة تحقيق دولية، مضيفا أنها ليست إشارات جيدة تنبئ بتغيير موقف واشنطن.

وذكّر زملط، وهو الممثل الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية لدى واشنطن، بأن السلطة الفلسطينية ترفض وساطة الرئيس دونالد ترامب في تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، منذ إعلانه، مطلع ديسمبر الماضي، اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة إسرائيلية، وأن القيادة الفلسطينية جمدت كل الاتصالات مع الأمريكيين بشأن عملية السلام.

وذكر بهذا الخصوص أن العلاقات بين الطرفين يمكن أن تستأنف فقط في حال عودة الولايات المتحدة إلى "حل الدولتين" واعتبار القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية. لكنه أشار إلى أن الفلسطينيين لا يمكن أن ينتظروا واشنطن حتى تغيّر موقفها، مضيفا أن هذا ما دفع الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى المطالبة في مجلس الأمن الدولي، في فبراير الماضي، بإحداث "آلية دولية" لدعم إحلال السلام في المنطقة.

المصدر: أ ف ب

قدري يوسف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا