الرئاسة الفلسطينية تدين بشدة "العمليات الوحشية" للجيش الإسرائيلي في غزة

أخبار العالم العربي

الرئاسة الفلسطينية تدين بشدة الرئاسة الفلسطينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k2wc

عبرت الرئاسة الفلسطينية عن إدانتها الشديدة لعمليات القتل والقمع التي تقوم بها القوات الإسرائيلية في مواجهة الهبة الجماهيرية السلمية التي أدت إلى سقوط 8 قتلى ومئات الجرحى في غزة.

وطالبت الرئاسة، مندوب دولة فلسطين في الأمم المتحدة، وفي الجامعة العربية، والاتحاد الأوروبي، بالتحرك الفوري مع كافة الأطراف الدولية للعمل على وقف هذه الوحشية والقتل المتعمد من الجيش الإسرائيلي في مواجهة مواطنين عزل، خرجوا في مسيرة سلمية للدفاع عن حقهم بحياة حرة وكريمة.

وجددت الرئاسة التأكيد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي، وفي مقدمته مجلس الأمن الدولي لتوفير الحماية الدولية للشعب الأعزل، في مواجهة القوات الإسرائيلية التي تستخدم القتل والقمع لإسكات صوت الحق والعدل الفلسطيني.

ولقي 6 أشخاص مصرعهم، اليوم الجمعة، في قطاع غزة بالرصاص الإسرائيلي، أثناء مسيرات العودة التي نظمت بمناسبة "جمعة الكوشوك"، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وارتفعت حصيلة القتلى في صفوف الفلسطينيين خلال أسبوع إلى 25 شخصا.

كما أكدت الوزارة ارتفاع عدد المصابين في صفوف المتظاهرين في قطاع غزة إلى 1070 شخصا، بينهم 48 طفلا و12 امرأة، مضيفة أن 25 منهم تعرضوا لجروح بليغة، جراء مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مناطق حدودية شمال وشرق قطاع غزة.

المصدر: وفا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

المونديال الروسي شهد إخفاقا عربيا كرويا ذريعا (فيديو)