استنفار أمني بمحيط الكنائس والحدائق استعدادا لعيد القيامة

أخبار العالم العربي

استنفار أمني بمحيط الكنائس والحدائق استعدادا لعيد القيامة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k2vu

واصلت أجهزة الأمن المصرية انتشارها في كافة المناطق بالإضافة إلى تعزيز الخدمات الأمنية في محيط الكنائس والحدائق والمنتزهات لتأمين احتفالات المواطنين بعيد القيامة وأعياد الربيع.

وكثفت أجهزة الأمن من خدماتها في محيط الكنائس وفرضت حزاما آمنا حول معظم الكنائس المرتقب إقامة صلوات العيد بها، ودفعت بفرق من خبراء المفرقعات لإجراء عمليات تمشيط دورية، فضلا عن رفع أي سيارات مركونة أو مخلفات في محيط دور العبادة، تحسبا لوقوع أعمال تخريبية.

وقالت مصادر أمنية إن استنفارا أمنيا جرى بكافة مديريات الأمن، كما قامت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن بإعداد خطط أمنية واسعة للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وتحقيق الانضباط وتوفير كافة وسائل الراحة للمواطنين أثناء الاحتفالات.

وقاد مساعدو وزير الداخلية ومدراء الأمن، جولات ميدانية بمحيط الكنائس ودور العبادة، للتأكد من الانتشار الجيد للأمن، ومراجعة خطط التأمين قبل احتفالات عيد القيامة.

تجدر الإشارة إلى أن مصر التي يقدر عدد المسيحيين الأقباط فيها بـ15 مليون نسمة شهدت منذ بداية العام الجاري عددا من الاعتداءات التي استهدفت الكنائس، ووقع أشدها في 9 أبريل الماضي، حين راح 45 شخصا ضحية لهجومين متزامنين في مدينتي طنطا والإسكندرية.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

السعودية تفوز على مصربفارق هدف والأوروغواي تتغلب على روسيا بثلاثية نظيفة