إيران: السعودية ليست بمكانة تؤهلها لتحقيق أوهامها وتخيلاتها

أخبار العالم العربي

إيران: السعودية ليست بمكانة تؤهلها لتحقيق أوهامها وتخيلاتها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k1az

نفت الخارجية الإيرانية الاتهامات التي وجهتها السعودية لإيران بشأن مسؤولية الأخيرة عن إطلاق الحوثيين عددا من الصواريخ الباليستية على مدن سعودية من اليمن.

وقالت الخارجية الإيرانية، على لسان المتحدث باسمها، بهرام قاسمي، اليوم الثلاثاء: "إن السعوديين ومن خلال توجيه الاتهامات الواهية والتي لا أساس لها ولا إثبات، يحاولون التغطية على عجزهم وفشلهم المتكرر في تحقيق نصر ميداني في الحرب ضد الشعب اليمني رغم امتلاك الإمكانات الضخمة والتشكيلة المتنوعة من الأسلحة المتطورة وصفقات الأسلحة بعشرات المليارات، لكن الحقيقة تكمن في أن السعوديين وحلفاءهم واجهوا في هذه الحرب غير المتكافئة مقاومة الشعب اليمني، وذاقوا الهزيمة الفاضحة".

وأضاف أن السعودية بشكل عام، ليست في موقع وحجم وظروف يمكنها أن تنفذ أوهامها وخيالاتها، معتبرا أنه "كان الدرس الأدنى المتوقع أن يستلهمه حكام الرياض من الحرب على الشعب اليمني الأعزل هو أن يخرجوا من هذا الوهم وجنون العظمة والتخيلات إلى حد ما، ويدركوا أنهم لا يمكنهم توليد القوة والأمن بالاعتماد على صفقات التسلح والأمن المستورد مرتفع التكاليف".

وردا على تحذيرات التحالف العربي قيادة السعودية، قال قاسمي إن "التصريحات السعودية ضد طهران غير مسؤولة ومؤججة للحرب ويمكن ملاحقتها من الناحية القانونية والدولية".

المصدر: وسائل إعلام إيرانية

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تفجير بعبوة ناسفة يهز شبه جزيرة القرم الروسية ويخلف عشرات القتلى والجرحى