بالصور.. القوات القطرية تنفذ تمرين "عرين الأسد 2018" بمشاركة تركية

أخبار العالم العربي

بالصور.. القوات القطرية تنفذ تمرين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k175

اختتمت القوات المسلحة القطرية، يومي الاثنين، تمرين "عرين الأسد 2018" الذي شاركت فيه القوات التركية ، بحسب ما أفادت صحيفة "العرب" القطرية.

وشارك في التمرين جميع قيادات وأسلحة ووحدات القوات المسلحة القطرية، بدعم ومساندة قوات من وزارة الداخلية، وقوة الأمن الداخلي (لخويا)، والحرس الأميري، وجهاز أمن الدولة، بالإضافة لمشاركة قوات من الجيش التركي.

وهدف التمرين إلى تفعيل منظومة القيادة والسيطرة وإدارة العمليات وتدريب هيئة الأركان على التخطيط وإدارة العمليات المشتركة، وتفعيل منظومة الدفاع الجوي وتعزيز التعاون والتخطيط المشترك من جهة والجهات الأمنية ووزارات ومؤسسات وهيئات الدولة من جهة أخرى، بالإضافة إلى تفعيل دور الإعلام ومقاومة الحرب النفسية، بحسب ما أفادت الصحيفة القطرية.

وأكد مدير تمرين "عرين الأسد 2018"، العميد الركن جاسم أحمد المهندي، أن التمرين هو امتداد للخطة السنوية للتمارين التي تنفذها القوات المسلحة، مشيرا إلى أنه يعد من أهم التمارين المقامة، لما له من دور بارز وأثر ملموس في رفع مستوى الكفاءة القتالية لدى كافة القوات المشاركة، وذلك من خلال العمل جنبا إلى جنب في مختلف العمليات التي تخللت التمرين.

المصدر: وزارة الدفاع القطرية + صحيفة "العرب"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

هل تحجب شركة الاتصالات السورية المكالمات الصوتية والفيديو عبر الإنترنت؟