المسلحون يفرضون حظر التجول في الغوطة الشرقية خلال ساعات الهدنة

أخبار العالم العربي

المسلحون يفرضون حظر التجول في الغوطة الشرقية خلال ساعات الهدنةمبنى وزارة الدفاع الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jxw2

أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا اليوم الأحد، أن المسلحين في الغوطة الشرقية فرضوا حظر التجول على المدنيين خلال ساعات الهدنة المعلنة من الـ9 صباحا وحتى الـ2 من بعد الظهر يوميا.

وقال فلاديمير زولوتوخين المتحدث باسم المركز للصحفيين: "وفقا للمعلومات التي وردتنا من الجانب السوري، فقد فرض مسلحو الزمر المسلحة في الغوطة الشرقية حظر تجول المدنيين خلال ساعات الهدنة، تحت طائلة العقاب العلني لمن يخالف أحكامهم".

وأضاف: "الجماعات المسلحة تواصل استفزازاتها وتنتهك نظام وقف القتال، وتطلق بشكل دوري النار من الأسلحة الفردية على بوابة التفتيش عند الممر المعلن. وفي الساعة 12.50 ظهرا، قصفوا مركزا طبيا قرب نقطة تفتيش في الضاحية الغربية لقرية الريحانة، كما انفجرت ست عبوات ناسفة على مسافة بضع مئات من الأمتار غرب المعبر، دون ضحايا".

ووفقا لزولوتوخين فإن المسلحين منعوا الاجتماعات وحظروا على السكان التوجه إلى المعبر الآمن المعلن لإجلاء المدنيين. وأشار إلى أنه لم يخرج سوى طفلين من المناطق المحاصرة خلال الـ5 أيام الماضية من الهدنة الإنسانية.

ولم يسفر إعلان هدنة الـ5 ساعات في الأيام الماضية عن نتائج تذكر، إذ استمر المسلحون في احتجاز المدنيين وترهيبهم ومنعهم من المغادرة متخذين منهم دروعا بشرية لعرقلة جهود الجيش السوري لتطهير الغوطة من الجماعات المسلحة.

المصدر: نوفوستي

أحمد باديان

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا