البيت اللبناني في روسيا يستذكر كمال جنبلاط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jx1l

أقامت جمعية المغتربين اللبنانيين "البيت اللبناني" في موسكو ندوة مكرسة للذكرى المئوية لولادة السياسي والمفكر والكاتب والفيلسوف الراحل كمال جنبلاط مؤسس الحزب التقدمي الاشتراكي.

وتناولت الندوة جوانب حياة السياسي كمال جنبلاط في التاريخ اللبناني والعربي والعالمي ودوره في تعزيز الصداقة وتوطيد الصلات بين لبنان والاتحاد السوفياتي سابقا (روسيا).

وافتتحت الندوة بالنشيدين الوطنيين اللبناني والروسي وتكلم أمين سر "البيت اللبناني" مشعل خداج عن أن يوبيل كمال جنبلاط "كمناسبة تلاق على نهج وتطلعات هذا الزعيم الوطني".

وخلال الندوة تم عرض فيلم قصير تناول مراحل حياة كمال جنبلاط تضمن بعضا من أقواله في جوانب سياسية وفكرية واجتماعية وفلسفية وثقافية.

وتخللت الندوة كلمات للضيوف وبعض السفراء الذين أشادو بالتاريخ السياسي للراحل. 

كما عرض البيت اللبناني نصبا لكمال جنبلاط إلى المتكلمين ولسفراء الذين حضروا الندوة وعدد من الشخصيات.

هذا وحضر الندوة سفير لبنان في روسيا شوقي بو نصار، والملحق العسكري اللبناني عاطف الصغير وسفراء بعض الدول، وعدد من الساسة والمفكرين الروس، إضافة إلى العديد من اللبنانيين والعرب وممثلي وسائل الإعلام.

ويعد كمال جنبلاط أحد أهم زعماء لبنان في فترة الحرب الأهلية، وكان زعيما للحركة الوطنية اللبنانية وأحد مؤسسي الحزب التقدمي الاشتراكي ويعتبر من الشخصيات اللبنانية المعروفة بدعمها للقضية الفلسطينية، اغتيل عام 1977، وقد خلفه في زعامة الحزب ابنه وليد جنبلاط.

المصدر: RT

نتاليا عبدالله 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

5000 متابع خطر عليك.. قانون مصري يثير القلق