لافروف يبحث مع وزيرة الخارجية السويدية التسوية بسوريا في إطار مناقشة مشروع قرار الهدنة في مجلس الأمن

أخبار العالم العربي

لافروف يبحث مع وزيرة الخارجية السويدية التسوية بسوريا في إطار مناقشة مشروع قرار الهدنة في مجلس الأمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jwtm

أجرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم السبت، مكالمة هاتفية مع نظيرته السويدية مارغوت فالستروم، بحثا خلالها القضايا المتعلقة بالتسوية السورية.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، بأن المكالمة التي بادر إليها الجانب السويدي، تناولت تبادل الآراء حول تسوية النزاع في سوريا، بما فيها المناقشة الجارية بين أعضاء مجلس الأمن الدولي بشأن تبني قرار الهدنة الإنسانية في سوريا.

ويقضي مشروع القرار المقدم من قبل السويد والكويت على فرض هدنة لمدة 30 يوما تشمل جميع الأراضي السورية. ويذكر المشروع أن نظام وقف إطلاق النار لن يشمل العمليات ضد تنظيم "داعش" الإرهابي والتشكيلات المرتبطة به.

كما يدعو نص المشروع طرفي النزاع إلى وقف حصار المدن والبلدات والسماح لمنظمات دولية بتقديم مساعدات إنسانية للأهالي وإجلاء الجرحى.

وكان من المقرر سابقا إجراء تصويت على المشروع الكويتي السويدي في الساعة 19:00 مساء الجمعة (بتوقيت موسكو)، ثم تم إرجاؤه إلى الساعة 23:00. واستمرت المناقشات خلف الأبواب المغلقة بين وفود الدول الأعضاء في مجلس الأمن، دون توصلها إلى إجماع حول هذه القضية.

وأعلن سيرغي لافروف، الجمعة، أن روسيا مستعدة لتنسيق نص القرار حول الهدنة الإنسانية في حال احتوائه على ضمانات بالتزام المسلحين، وخاصة في منطقة الغوطة الشرقية، بالتهدئة وتوقفهم عن قصف العاصمة دمشق.

المصدر: تاس

قدري يوسف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر..مراسم حرق جثمان رئيس وزراء الهند الذي حولها إلى قوة نووية في عهده.