ضباط من الجيش السوري يصلون عفرين.. وتركيا تعلن تحييد 49 مسلحا

أخبار العالم العربي

ضباط من الجيش السوري يصلون عفرين.. وتركيا تعلن تحييد 49 مسلحا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jwio

وصلت مجموعات جديدة من القوات الشعبية السورية إلى منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي حيث يدير الجيش التركي وحلفاؤه عملية عسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية.

وأفادت مراسلتنا في عفرين بأن مجموعة من ضباط الجيش السوري دخلت عفرين لاستكمال انتشار القوات الشعبية في المنطقة.

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت مراسلتنا وصول دفعة جديدة تضم عشرات المقاتلين من القوات الشعبية السورية إلى عفرين، مع نشر فيديوهات لسير القافلة.

وذكرت وكالة "سانا" السورية الرسمية أن المجموعات الجديدة من القوات الشعبية وصلت عبر طريق حلب-نبل إلى منطقة عفرين وذلك بعد نحو 24 ساعة من وصول الدفعة الأولى، وانتشارها في النقاط والمراكز المحددة.

وحاول الجيش التركي منع وصول الدفعة الأولى من القوات الشعبية عبر استهدافها بالمدفعية لدى اقترابها من منطقة عفرين إضافة إلى استهداف الوفود الإعلامية التي واكبتها.

وكانت مجموعتان من القوات الشعبية قد دخلتا إلى عفرين في وقت سابق، وانتشرتا في ثلاث نقاط في محيط المدينة هي جنديرس وبلبل وراجو، ورفعتا العلم السوري في المدينة.

جاء ذلك في وقت يواصل فيه الجيش التركي مدعوما من مسلحي "الجيش السوري الحر" عملية "غصن الزيتون" التي أطلقتها أنقرة في 20 من الشهر الماضي ضد الوحدات الكردية في عفرين.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية في بيان أصدرته اليوم الخميس عن تحييد 49 "إرهابيا" الليلة الماضية، لترتفع بذلك حصيلة "الإرهابيين المحيدين" في إطار العملية إلى 1829 شخصا على الأقل.

وأفادت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية بأن القوات المشاركة في عملية "غصن الزيتون" تمكنت من السيطرة على قرية تل ديلور التابعة لناحية جنديرس في ريف عفرين الجنوبي الغربي، وقريتي مقداد وعلي راجو في ريفها الشمالي وكذلك قريتي صاري أوشاغي (الصفراء) ورحمنلي (الرحمانية) الواقعتين في ناحية الشيخ حديد غربي عفرين، ليرتفع بذلك عدد النقاط التي تسيطر عليها أنقرة وحلفاؤها في المنطقة إلى 96 نقطة، بينها مركز ناحية و68 قرية وست مزارع و20 جبلا وتلة استراتيجية وقاعدة عسكرية. 

المصدر: وكالات

نادر همامي + نادر عبد الرؤوف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد بالفيديو.. هل الأرض فعلا كروية؟