مصر.. محاكمة خلية إرهابية بتهمة التخطيط لاغتيال السيسي

أخبار العالم العربي

مصر.. محاكمة خلية إرهابية بتهمة التخطيط لاغتيال السيسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jwdb

عقدت محكمة عسكرية مصرية اليوم، جلسة نظر بمحاكمة خلية إرهابية متهمة بالتخطيط لاغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف.

وتناولت الجلسة التي عقدت في معهد أمناء الشرطة بطرة، القضية 148 عسكرية، التي تتضمن محاولة الخلية المكونة من 292 متهما، اغتيال الرئيس السيسي مرتين، الأولى كانت في العام 2015، بالمملكة العربية السعودية، أثناء أدائه فريضة العمرة، برفقه ولي عهد السعودية آنذاك محمد بن نايف، والثانية في إحدى المناسبات العامة داخل مصر في ذات العام.

وتُلاحق المتهمين تهم اغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية في محافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفرت عن مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

كما نسبت لهم أيضا تهم رصد واستهداف الكتيبة 101 في شمال سيناء بقذائف هاون عدة مرات، وزرع عبوات ناسفة بطريق مطار العريش استهدفت مدرعات القوات المسلحة والشرطة أثناء مرورها بالطريق، واستهداف كل من قسم ثالث العريش باستخدام سيارة مفخخة، وإدارة قوات أمن العريش بسيارة مفخخة، ومبنى الحماية المدنية، وشركة الكهرباء بالعريش، وسرقة ما بهما من منقولات.

المصدر: اليوم السابع

أحمد باديان

تفعيل الخاصية

نستخدم خاصية "cookies" في موقعنا بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا