هيئة الأسرى: قتلة الفلسطينيين يتلقون رواتب مجزية حتى وهم في سجونهم

أخبار العالم العربي

هيئة الأسرى: قتلة الفلسطينيين يتلقون رواتب مجزية حتى وهم في سجونهمسجن إسرائيلي- صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jw0z

أفاد تقرير صدر عن هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينيين بأن يوارم شكولينك قاتل الأسير الفلسطيني موسى سليمان أبو صبحة، تلقى رواتب عالية من الحكومة الإسرائيلية أثناء سجنه.

وذكرت الهيئة في تقرير أصدرته اليوم أن "يوارم شكولينك قاتل الأسير أبو صبحة، تلقى خلال حبسه رواتب كبيرة من الحكومة الإسرائيلية وبشكل شهري، إضافة إلى رواتب أخرى من التأمين الوطني، ومساعدة حكومية لفتح مشروع اقتصادي بعد إطلاق سراحه".

ولفتت إلى أن "الرئيس الإسرائيلي السابق عازر وايزمن خفض حكم شكولينك من مؤبد إلى 8 سنوات قبل إخلاء سبيله".

واعتبرت الهيئة أن "دعم القتلة الإسرائيليين من جمعيات ومؤسسات إسرائيلية ومساندتهم للإفراج عنهم، وتوفير رواتب شهرية لهم يشجع على العنصرية والفاشية والتطرف والإرهاب في المجتمع الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني".

وأشارت إلى أن "99% من القتلة اليهود الذين ارتكبوا جرائم بحق فلسطينيين، أخلي سبيلهم وتم دعمهم قانونيا واجتماعيا بحماية وحصانة من الحكومة العبرية وجمعيات إسرائيلية متطرفة".

واتهمت الهيئة "إسرائيل بدعم الجريمة المنظمة وتغطيتها، والتشجيع عليها من خلال التعاطف مع القتلة وإصدار أحكام شكلية وسخيفة بحقهم".

وأطلق شكولنيك عشية عيد الفطر في الـ23 من مارس 1993 النار على الأسير الفلسطيني موسى أبو صبيحة وهو مكبل اليدين والقدمين فأرداه قتيلا.

المصدر: معا

أحمد باديان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا