السيسي يدعو واشنطن لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jv14

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية ودعم واشنطن لإحياء مفاوضات السلام.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، أن السيسي شدد خلال اللقاء، الذي جرى في قصر الاتحادية بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، على "موقف مصر الواضح والثابت بشأن التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة على أساس حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

واعتبر السيسي أن "على الولايات المتحدة باعتبارها الراعي الرئيسي لعملية السلام في الشرق الأوسط أن تعيد إحياء ودفع عملية المفاوضات من جديد وفق مقررات الشرعية الدولية".

من جانبه، لفت وزير الخارجية الأمريكي، حسب ما نقله راضي، إلى أن هدف الإدارة الأمريكية الحالية بقيادة الرئيس ترامب هو حل القضية بشكل عادل، وأنها ستواصل جهودها لتحقيق هذا الهدف".

تيلرسون: مصر شريك هام لنا ونسعى لتعزيز العلاقات الثنائية

وفي سياق العلاقات الثنائية بين البلدين، أشار تيلرسون إلى أن مصر "شريك هام للولايات المتحدة"، وأكد حرص واشنطن على تطوير وتعزيز هذه العلاقات، فيما شدد على "وقوف بلاده إلى جانب مصر والتزامها بدعم القاهرة في حربها ضد الإرهاب".

من جانبه، قال السيسي إن مصر والولايات المتحدة تربطهما "علاقات استراتيجية راسخة"، مشيرا "إلى أهمية الاستمرار في العمل على الارتقاء بها في مختلف المجالات بما يمكن البلدين من التصدي للتحديات المشتركة التي تواجههما".

كما نوه "إلى تطلع مصر لتطوير التعاون الاقتصادي بين الدولتين وزيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر".

وذكر راضي أنه "تم خلال اللقاء التباحث حول سبل تطوير مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين"، مضيفا أن المحادثات تناولت أيضا "الملفات الإقليمية المختلفة، ومن بينها الأوضاع في ليبيا وسوريا، حيث تم استعراض تطورات الجهود المبذولة للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة".

المصدر: الرئاسة المصرية

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

روبوتات طوكيو