دول العالم تعزي روسيا بكارثة تحطم طائرة "أن-148"

أخبار العالم العربي

دول العالم تعزي روسيا بكارثة تحطم طائرة طائرة ركاب "أن-148" التي تحطمت في ضواحي موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/juvv

أعربت فلسطين وتركيا وفرنسا ومصر عن تعازيها للاتحاد الروسي بكارثة تحطم طائرة الركاب "أن-148" في ضواحي موسكو، اليوم الأحد، والتي أودى بحياة 71 شخصا.

وبعث الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، برقية تعزية لنظيره الروسي، فلاديمير بوتين، وعبر عن "تضامن ووقوف" شعبه "إلى جانب الشعب الروسي الصديق في هذه الظروف الصعبة"، معربا "عن خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس بوتين والشعب الروسي وعائلات الضحايا".

بدوها، نشرت الخارجية الفرنسية تغريدة على حسابها الرسمي في "تويتر" قالت فيها إن الوزارة "تعرب عن تعازيها لأسر ضحايا كارثة طائرة ركاب أن-148 الروسية وتوجه إليهم لكلمات الدعم في هذه الساعة الصعبة".

من جهته، هاتف وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، بنظيره الروسي، سيرغي لافروف، بعد وقوع الكارثة، و"نقل له تعازي حكومته وشعبه بسبب تحطم الطائرة"، وأشار إلى "استعداد الجانب التركي لتقديم المساعدة حال تطلبت الضرورة".

ولاحقا، أعربت مصر، في بيان صادر عن وزارة خارجيتها، عن "خالص التعازي في ضحايا سقوط طائرة الركاب"، وقدمت "المواساة لأسر الضحايا، مؤكدة على وقوفها حكومة وشعبا مع حكومة وشعب روسيا الصديقة في تلك المحنة".

كما نعى الأزهر الشريف ضحايا الطائرة الروسية، التي سقطت صباح اليوم في ضواحي موسكو، وقدم في بيان له "خالص التعازي والمواساة لروسيا".

وأصدر البيت الأبيض، مساء الأحد، بيانا خاصا قال فيه إن "الولايات المتحدة تشعر بحزن عميق إزاء مصرع المواطنين الروس بطريقة مأساوية" جراء تحطم الطائرة.

وأضاف البيت الأبيض: "نعرب عن خالص تعازينا لأسر الضحايا وللشعب الروسي".

وبعث أيضا العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، برقية عزاء للرئيس الروسي وجاء: "بلغنا بأسف شديد سقوط طائرة روسية مدنية، وما نتج عن ذلك من ضحايا، ونحن نشارك فخامتكم ألم هذا المصاب، ونبعث لفخامتكم ولأسر الضحايا ولشعب روسيا الاتحادية الصديق، باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية، وباسمنا، بالغ التعازي وصادق المواساة".

كما وجه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، برقية مماثلة جاء فيها: "تلقيت بألم نبأ سقوط طائرة روسية مدنية، وما نتج عن ذلك من ضحايا، وأبعث لفخامتكم ولأسر الضحايا ولشعب روسيا الاتحادية الصديق أحرَّ التعازي والمواساة في هذا الحادث الأليم".

من جهته، بعث أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، برقية تعزية للرئيس الروسي، حيث أعرب فيها "عن خالص تعازيه ومواساته في ضحايا حادث تحطم طائرة الركاب الروسية الذي وقع اليوم بالقرب من العاصمة موسكو".

كما أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بيانا قال فيه إن "إسرائيل تعرب عن خالص تعازيها لأسر ضحايا هذا الحادث المأساوي"، مضيفا: "إننا نشاطر شعب روسيا حزنه بسبب هذه الكارثة الهائلة".

وأعربت عن تعازيها كذلك كل من فنلندا وبلجيكا وسلوفاكيا وأرمينيا وبيلاروس والتشيك والأرجنتين.  

المصدر: وكالات

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد.. فنان تركي يحتفل بفوز حبيب على طريقته الخاصة