الإمارات تكشف تفاصيل اعتراض مقاتلات قطرية لطائراتها

أخبار العالم العربي

الإمارات تكشف تفاصيل اعتراض مقاتلات قطرية لطائراتها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jqx0

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات أن مقاتلات قطرية اعترضت طائرتين مدنيتين إماراتيتين "بشكل مفاجئ ودون إنذار مسبق"، متهمة الدوحة بانتهاك قوانين الطيران المدني الدولية.

وكشف سيف السويدي مدير الهيئة العامة للطيران المدني الاماراتي عن أن "المقاتلات القطرية اعترضت الطائرة الأولى عند الساعة 10.30 من صباح الاثنين، فيما اعترضت الثانية عند الساعة 11.5 صباحا على ارتفاع تراوح بين 9 و10 آلاف قدم".

وأضاف أن الاعتراض تم لدى اقتراب هبوط الطائرتين الإماراتيين واللتين كانتا تقلان 277 راكبا من جنسيات مختلفة إلى مطار المنامة "في رحلة اعتيادية مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية للموافقات والتصاريح اللازمة ومتعارف عليها دوليا ويعلم عنها الجانب القطري".

وأكد السويدي أن الرادارات البحرينية رصدت المقاتلات القطرية خلال اعتراضها الطائرتين الإماراتيتين، كما كان بوسع طواقم الطائرات والركاب مشاهدة اعتراض الطائرتين بالعين المجردة.

وأشار إلى أن الجانب القطري لم يسبق وأن اعترض على استخدام الطائرات لهذه المجالات الجوية، ولم يتم إصدار أي إنذار بعدم الاستخدام، وهو ما يشكل "انتهاكا واضحا للقوانين الدولية وسلامة الطيران المدني من الجانب القطري وتهديدا وتخويفا في سابقة خطيرة".

وشدد السويدي على أن المقاتلات القطرية اقتربت من الإماراتيتين "بشكل مفاجئ دون أي إنذار مسبق في خرق واضح لأساسيات وأعراف وقوانين الطيران المدني الدولية".

وأعرب عن رفض الإمارات لـ"هذا التهديد الذي يطال سلامة حركة الطيران"، وتعهد باتخاذ "جميع الإجراءات القانونية اللازمة لضمان أمن وسلامة حركة الطيران المدني".

المصدر: وام

إينا أسالخانوفا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا