حملة اعتقالات جديدة بالضفة الغربية وقصف إسرائيلي على غزة

أخبار العالم العربي

حملة اعتقالات جديدة بالضفة الغربية وقصف إسرائيلي على غزة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jo2k

اعتقلت القوات الإسرائيلية فجر اليوم 22 فلسطينيا في أحياء ومناطق متفرقة من الضفة الغربية بذريعة دواع أمنية، وذلك بالتزامن مع قصف إسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية فلسطينية، إن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي داهمت منازل في قرية قصرة شمال مدينة نابلس، فضلا عن اعتقالات ومداهمات نفذتها في المدينة نفسها، كما هو الأمر في بيت لحم.

من جهته قال الجيش الإسرائيلي في بيانه "إن قواته شنت حملة اعتقالات في قرية قصرة، وذلك في أعقاب مواصلة التحقيقات في قضية الاعتداء على مستوطنين، وتم اعتقال 7 مشتبه فيهم بالمشاركة في حادث الاعتداء قبل عدة أسابيع".

من جانب آخر، قصفت الطائرات الإسرائيلية والزوارق البحرية، فجر اليوم، مواقع للمقاومة في قطاع غزة، ولم تسفر هذه الغارات عن إصابات بشرية، لكنها ألحقت أضرارا مادية كبيرة في هذه المواقع.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات حربية إسرائيلية من نوع "إف16" قصفت بصواريخ عدة، موقعا في منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة ومناطق متفرقة في القطاع.

وفي وقت لاحق استهدفت الزوارق الإسرائيلية الصيادين في عرض البحر في منطقتي السودانية والواحة، دون وقوع إصابات.

وتشهد جميع أجواء القطاع تحليقا لطائرات حربية إسرائيلية على ارتفاعات منخفضة وهي تطلق بالونات حرارية مضيئة، في حين لا تغادر طائرات الاستطلاع الأجواء طوال ساعات الليل والنهار.

المصادر: وكالات 

نتاليا عبدالله 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب يهاجم إيران وملفات الشرق الأوسط الساخنة على مائدة الجمعية العامة