قتيلان وأكثر من 100 مصاب فلسطيني باشتباكات مع الجيش الإسرائيلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jnpw

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي في غزة، وإصابة 105 آخرين، بالرصاص والغاز المسيل للدموع.

وأفاد مراسلنا في قطاع غزة أن 8 إصابات كانت شمال القطاع و27 في جباليا و32 في غزة و10 في منطقة دير البلح و22 في خان يونس و6 في رفح.

كما أفاد المصدر ذاته أن الجيش الإسرائيلي لا يزال يمعن في استخدام الغاز المجهول بشكل مفرط ما يتطلب تدخلا فوريا من المنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية للكشف عن طبيعة الغازات المستخدمة والتي أصابت العشرات من المواطنين والمسعفين والصحفيين بالاختناق الشديد والغثيان والتقيؤ وسرعة في نبضات القلب.

وشهدت عدة نقاط تماس مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، في جمعة الغضب، مواجهات مع فلسطينيين بعد انطلاق مسيرة سلمية للمصلين، لتجديد الرفض لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس.

ورفع المتظاهرون أعلام الدول الـ128 التي صوتت لصالح فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة.

وفرق الجيش الإسرائيلي مسيرة خرجت من المسجد الأقصى عقب انتهاء الصلاة باتجاه باب العمود، ثم اعتدى بالضرب على الفلسطينيين المشاركين في المسيرة، وعلى عشرات المصلين الذين كانوا في طريقهم لمنازلهم، كما اعتدى بالضرب على طواقم صحفية وأخرى طبية.

واعتقل الجنود الإسرائيليون 3 شبان، كما أصيب عشرات المقدسيين برضوض جراء الاعتداء عليهم ومن بينهم الصحفية لواء أبو ارميلة.

المصدر: RT + وكالات

رُبى آغا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب يهاجم إيران وملفات الشرق الأوسط الساخنة على مائدة الجمعية العامة