زعيم المعارضة التركية يقترح قطع العلاقات مع الإمارات

أخبار العالم العربي

زعيم المعارضة التركية يقترح قطع العلاقات مع الإمارات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jnmy

دعا زعيم المعارضة التركية، كمال كيلجدار أوغلو، الحكومة التركية إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة الإمارات، وسحب السفير التركي من أبو ظبي، حسبما أفاد موقع" ترك برس".

وقال كيلجدار أوغلو، للصحفيين: يجب سحب السفير التركي، وعدم عودته إلى الإمارات، إلى أن يقدم وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد آل نهيان، اعتذارا رسميا لتركيا على وصفه لفخر الدين باشا "باللص".

وفي هذا السياق، أفادت وكالة "الأناضول" بأن وزارة الخارجية التركية، استدعت أمس الخميس، القائمة بأعمال سفارة الإمارات في أنقرة، خولة علي الشامسي، على خلفية إعادة وزير خارجية بلادها نشر تغريدة اعتربتها أنقرة مسيئة لتاريخ تركيا وإلى "فخر الدين باشا" الذي كان واليا على المدينة المنورة إبان الحرب العالمية الأولى، وذكر فيها أن فخر الدين باشا ارتكب جرائم ضد السكان المحليين وكان يسرقهم.

وأثارت التغريدة موجة غضب كبيرة في تركيا، ما دفع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، للرد بشدة على وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، بسبب ما أعاد نشره على "تويتر" حول ارتكاب العثمانيين جرائم في المدينة المنورة عام 1916، مخاطبا ناشر التغريدة بالقول: "حين كان جدنا فخر الدين باشا يدافع عن المدينة المنورة، أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟...عليك أن تعرف حدودك... نحن نعلم مع من يتعامل هؤلاء الذين يتطاولون على تاريخنا وعلى شخص فخر الدين باشا، وسنكشف ذلك في الوقت المناسب".

المصدر: وكالات

علي الخطايبة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. إحياء ذكرى عاشوراء في اليونان!