العفو الدولية: التقارير عن القتلى في الموصل أرعبتنا

أخبار العالم العربي

العفو الدولية: التقارير عن القتلى في الموصل أرعبتنا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jniv

طالبت منظمة العفو الدولية، اليوم الخميس، التحالف الدولي بفتح تحقيق فوري بشأن التقارير التي نشرت عن أعداد القتلى في الموصل، فيما أشارت إلى أن هذه التقارير "أرعبتها".

وقالت مديرة البحوث للشرق الأوسط في المنظمة لين معلوف، إن بين تسعة آلاف وأحد عشر ألف شخص من المدنيين قُتلوا بمعركة الموصل، "لقد أرعبتنا هذه الأرقام الجديدة، وإن لم تفاجئنا، فإنها تتفق تماما مع النتائج التي توصلنا إليها في السابق".

وأضافت أن: "تلك الوفيات لم يسببها داعش وحده، وإنما القوات العراقية وقوات التحالف أيضا"، مشيرة إلى أن "تقديرات أسوشيتيد بريس أكثر بعشرة أضعاف من الأرقام التي أوردتها قوات التحالف، التي أعلنت مسؤوليتها عن مقتل 326 شخصا فقط".

وأكدت معلوف أن: "العديد من الوفيات التي وردت مؤخرا جاءت نتيجة مباشرة لقتل المدنيين أو سحقهم تحت أنقاض المباني المدمرة جراء الهجمات غير المتناسبة أو العشوائية التي شنتها قوات التحالف والقوات العراقية".

ودعت منظمة العفو الدولية في تقريرها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة والقوات العراقية، إلى الاعتراف علنا بحجم وخطورة الخسائر في أرواح المدنيين، التي وقعت أثناء معركة الموصل.

وأكدت على ضرورة إنصاف ضحايا الانتهاكات وعائلاتهم، والوقف الفوري لاستخدام الأسلحة المتفجرة في المناطق المدنية المكتظة بالسكان.

المصدر: وكالات

رُبى آغا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا