بعد هجوم العريش.. السيسي يعقد اجتماعا ضم وزراء الدفاع والداخلية والمخابرات

أخبار العالم العربي

بعد هجوم العريش.. السيسي يعقد اجتماعا ضم وزراء الدفاع والداخلية والمخابرات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jnf9

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اجتماعا مع وزيري الدفاع صدقي صبحي والداخلية مجدي عبد الغفار بعد نجاتهما من هجوم على مطار العريش شمال سيناء أمس الثلاثاء.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي في بيان له أن الاجتماع عقد اليوم الأربعاء بحضور كل من رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمد فريد، ورئيس المخابرات العامة الوزير خالد فوزي، ومدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع اللواء محمد فرج الشحات.

وأوضح المتحدث أن الرئيس المصري تلقى أثناء الاجتماع تقريرا من الوزيرين بشأن الأوضاع الأمنية في منطقة شمال سيناء والإجراءات والتدابير المتخذة من قبل القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في سبيل مكافحة الإرهاب وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، وذلك في ضوء الزيارة التفقدية التي قام بها الوزيران أمس إلى مدينة العريش.

ووجه السيسي بمواصلة الجهود بغية اقتلاع الإرهاب من جذوره وملاحقة الإرهابيين أينما وجدوا، مشددا على أن محاولات الإرهابيين البائسة لزعزعة الاستقرار لن تعرقل مسيرة مصر لتحقيق التنمية ولن تنال عزيمة المصريين الراسخة، حسب نص البيان.

وثمن الرئيس المساعي الرامية من قبل عناصر القوات المسلحة والشرطة في مواجهة "الإرهاب الآثم"، مشيرا إلى أهمية المضي قدما في تنفيذ خطط التنمية في سيناء "والتي تهدف إلى النهوض بأوضاع المواطنين هناك وتحسين أحوالهم المعيشية".

تجدر الإشارة إلى أن ضابط أمن لقي مصرعه وأصيب اثنان آخران أمس جراء إطلاق مسلحين قذيفة على مطار العريش، وذلك أثناء تواجد وزيري الدفاع والداخلية في المدينة.

وتبنى تنظيم "داعش" الإرهابي اليوم المسؤولية عن الاعتداء.

المصدر: المصري اليوم

المصدر: نادر عبد الرؤوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا