مصر تكشف عن دور السيسي في عودة حركة الطيران مع روسيا

أخبار العالم العربي

مصر تكشف عن دور السيسي في عودة حركة الطيران مع روسياالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmyo

أكد وزير الطيران المصري، شريف فتحي، أن قرار عودة حركة الطيران المباشر بين القاهرة وموسكو له تبعات إيجابية عديدة وجاء بعد تدخل شخصي من الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.

وقال فتحي، في مداخلة هاتفية مع قناة "CBC" المصرية، اليوم الأحد، إن تحقيق هذا الإنجاز تم بعد محادثات طويلة استمرت لمدة عام ونصف العام، موضحا أن وزارة الطيران عملت على تقريب وجهات النظر مع الجانب الروسي لا سيما بعد أن تدخل الرئيس السيسي الذي تحدث مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال زيارته للقاهرة.

وأشار الوزير إلى أن محادثات بوتين والسيسي تناولت ملف عودة حركة الطيران، ومشددا على أن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة مع روسيا قرار مهم للغاية ويخدم قطاعات عديدة.

وأوضح فتحي أن القرار تأخر عندما ركز الجانب الروسي على زيادة الإجراءات الأمنية للرحلات الجوية، ولافتا إلى أن الحل كان في التعاقد مع شركات خاصة لزيادة تفعيل الإجراءات الأمنية.

وأكد وزير الطيران أن من "حق الشركات طلب زيادة تأمين إضافي للرحلات الجوية"، ومبينا أن "كل دولة لها متطلبات حسب التحديات التي تواجهها".

كما أشار فتحي إلى أن مصر لديها رغبة في عودة طيران "الشارتر" مع الجانب الروسي للغردقة وشرم الشيخ، قائلا: "لا نريد أن نسبق الأحداث.. وسيتم اتخاذ القرار في الوقت المناسب".

وأردف فتحي أن وزارته تقوم بتنسيق كامل مع بريطانيا في مجال أمن المطارات، معتبرا أن عودة الطيران إلى شرم الشيخ يحتاج إلى قرار سياسي.

وأشار إلى أن هناك خدمات أمنية جيدة بالمطارات، وأن عملية التطوير مستمرة، مؤكدا استمرار الوزارة بالعمل على تسهيل إجراءات الركاب، فيما شدد على أن تأمين المطارات هو الأهم لاستراتيجية الدولة.

المصدر: المصري اليوم + CBC

رفعت سليمان

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

في ذكرى مرور 100 عام على ميلاد مانديلا.. هل أصبح العالم أقل عنصرية؟