قوات هادي تسيطر على أحد آخر معاقل الحوثيين جنوب اليمن

أخبار العالم العربي

قوات هادي تسيطر على أحد آخر معاقل الحوثيين جنوب اليمنعناصر القوات الموالية لهادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmsq

أفادت وكالة "رويترز" بأن القوات الموالية للحكومة اليمنية تمكنت أمس الجمعة من طرد عناصر حركة "أنصار الله" الحوثيين من مديرية بيحان في محافظة شبوة، أحد آخر معاقلهم في جنوب اليمن.

ونقلت الوكالة اليوم السبت عن مصادر ميدانية ومسؤولين محليين قولهم إن عشرات الحوثيين قتلوا جراء التقدم الأخير للقوات الحكومية وحلفائها، بينما فر آخرون إثر معارك ضارية من أجل السيطرة على المواقع الرئيسية في المديرية الواقعة على بعد نحو 300 كم جنوب شرق العاصمة صنعاء.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه المديرية تحظى بأهمية استراتيجية كبيرة في الصراع الدائر بالأراضي اليمنية، لوجودها عند الطريق الرئيسي الواصل بين محافظتي شبوة ومأرب.

وأكدت المصادر أن النجاحات الأخيرة للقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي تعني طرد الحوثيين من معظم أراضي محافظة شبوة.

وأفادت وكالة "سبأ" التابعة للحكومة اليمنية الشرعية أن رئيس مجلس الوزراء أحمد عبيد بن دغر هنأ رئيس هيئة الأركان العامة لقوات الحكومة اللواء الركن طاهر العقيلي وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء أحمد حسان جبران بـ"الانتصارات الكبيرة التي حققها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديريتي بيحان وعسيلان في محافظة شبوة".

وشدد بن دغر على أن هذه الانتصارات ستكون بداية النهاية بالنسبة للحوثيين، قائلا إن القوات اليمنية المدعومة من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية تستعيد اليوم المديريتين وسوف تواصل تقدمها "حتى فرض الأمن والاستقرار في عموم محافظات الجمهورية".

المصدر: رويترز + سبأ (التابعة للحكومة)

نادر عبد الرؤوف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا