ولد الشيخ يدعو إلى وقف "تعنيف وترهيب" قيادات حزب صالح

أخبار العالم العربي

ولد الشيخ يدعو إلى وقف إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmp3

دعا إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الأممي إلى اليمن، لوقف حملة العنف ضد قادة حزب المؤتمر الشعبي العام بعد مقتل زعيمه، الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، على يد الحوثيين.

وكتب ولد الشيخ في تغريدة على صفحته بموقع تويتر، اليوم الجمعة: "إن ما يجري حاليا في صنعاء غير مقبول ومخالف للقانون الدولي العام. يجب وضع حد فوري لما يتعرض له قادة المؤتمر الشعبي العام والناشطين وأسرهم من تعنيف وترهيب".

وفي تغريدة أخرى أفاد المبعوث الأممي الخاص بأنه اجتمع بمجموعة من كبار قادة المؤتمر الشعبي العام "لتقديم خالص التعازي بوفاة الرئيس السابق علي عبد الله صالح وللبحث في أفضل الطرق لإنهاء الصراع في اليمن"، دون أن يذكر مكان اللقاء.

وذكر المبعوث الأممي أنه عقد لقاءات "مثمرة وبناءة" مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش وكبار المسؤولين الإماراتيين "لمناقشة الصراع في اليمن، والوضع الإنساني والطريقة الفضلى للتوصل إلى حل سياسي".

ويشهد اليمن، منذ العام 2014، نزاعا مسلحا شارك فيه، إلى عهد قريب، مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) ووحدات من الجيش اليمني موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة، والقوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي والقوى المرادفة لها من جهة أخرى. وتحظى القوات الموالية لهادي بدعم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الذي بدأ منذ عام 2015 بشن غارات جوية على المواقع التابعة للحوثيين، بما في ذلك العاصمة صنعاء.

وجاء مقتل علي عبد الله صالح، في 4 من ديسمبر/كانون الأول الجاري، في تبادل لإطلاق النار مع الحوثيين الذين لاحقوه، نتيجة خلاف نشب قبل ذلك بأيام بين الرئيس السابق وأنصاره وجماعة "أنصار الله" الحوثية.

المصدر: RT + Twitter

قدري يوسف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

منظومة إس - 300 في طريقها إلى سوريا.. نتنياهو يعترض وبوتين يصر