سفير فرنسا في القاهرة: إقامة دولة فلسطينية في سيناء "جنون"!

أخبار العالم العربي

سفير فرنسا في القاهرة: إقامة دولة فلسطينية في سيناء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmk3

اعتبر ستيفان روماتيه، سفير فرنسا لدى مصر، أمس الخميس، الحديث المتردد عن إنشاء دولة فلسطينية بشبه جزيرة سيناء المصرية، "جنونا وغير واقعي".

وقال روماتيه، إن: "ما يتردد حول إنشاء دولة فلسطينية بسيناء أمر مجنون غير واقعي، فدولة فلسطين يجب أن تكون على أراضيها الوطنية".

وأوضح أن بلاده: "لن تنقل سفارتها لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس حتى يتم التوصل لتسوية نهائية في القضية الفلسطينية".

كما أشار إلى أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها، "أمر محزن"، و"نختلف معه".

وقال روماتيه: "تبعات قرار ترامب، هو أنه لن يكون هناك وسيط للسلام لديه القدرة على جمع الفلسطينيين والإسرائيليين على مائدة المفاوضات لأن واشنطن خسرت هذا الدور بقرارها الأخير".

وفي تصريحات مماثلة، اتفق مع روماتيه، نظيره البريطاني كاسن، قائلا إن بلاده مختلفة تماما مع قرار ترامب. وشدد السفير البريطاني في القاهرة، على عدم وجود أية نية لدى بلاده لنقل سفارتها للقدس.

وهناك مواقف رسمية عربية وفلسطينية متوالية عن استبعاد واشنطن كراع لعملية السلام بين فلسطين وإسرائيل إثر قرار ترامب الأخير.

وفي 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري، أعلن ترامب اعتراف بلاده رسميا بالقدس بشقيها الشرقي والغربي، عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة.

المصدر: الأناضول

رُبى آغا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

منظومة إس - 300 في طريقها إلى سوريا.. نتنياهو يعترض وبوتين يصر