نائب روسي بعد زيارة القاهرة: مصر لا تشكك في شرعية حكم الأسد

أخبار العالم العربي

نائب روسي بعد زيارة القاهرة: مصر لا تشكك في شرعية حكم الأسدالمدينة القديمة في القاهرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmis

أعلن النائب الروسي، يوري شفيتكين، بعد مشاركته في زيارة لوفد من برلمان روسيا إلى القاهرة، أن السلطات المصرية لا تشكك في شرعية حكم الرئيس السوري، بشار الأسد.

وقال شفيتكين، الذي يتولى منصب نائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي (مجلس النواب)، في تصريحات لوكالة "تاس" أدلى بها اليوم الخميس، لتسليط الضوء على نتائج زيارة الوفد البرلماني الروسي إلى عاصمة مصر، التي استغرقت يومين: "يسرنا أن مصر تشدد على قيام روسيا بدور اللاعب المحوري في منطقة الشرق الأوسط، والقاهرة لا تشكك في النصر(في سوريا) على تنظيم داعش، وفي أن بشار الأسد هو الرئيس الشرعي لسوريا، ومصيرها لا يمكن أن يقرره إلا شعب البلاد".

وفي حديث لوكالة "نوفوستي"، أوضح شفيتكين أن الوفد البرلماني الروسي اجتمع اليوم في القاهرة بكل من نائب وزير الدفاع المصري والنائب الأول لرئيس الاستخبارات في البلاد، مبينا أن الجانبين ركزا على بحث قضايا محاربة الإرهاب الدولي.

وأضاف النائب الروسي: "إننا نقوم بتنسيق خطواتنا في كل المجالات، ومن دواعي سرورنا أن موقف مصر يتطابق مع موقفنا، بما في ذلك حول أن نظام بشار الأسد هو نظام شرعي، وأنه لا شك في أن مستقبل سوريا يمكن يقرره الشعب السوري فحسب".

وتابع: "إن التزامنا بالمواقف المشتركة هو الأمر الأكثر أهمية، كما من المهم جدا أنه تم الحفاظ على سوريا، بمساعدة من روسيا، كدولة، والمصريون شددوا على هذه النقطة، وكذلك على دور القوات الجوية الفضائية الروسية في النصر على داعش".

وقال شفيتكين في الوقت ذاته إن المسؤولين العسكريين المصريين، الذين تم اللقاء معهم في القاهرة، اعترفوا بـ"عدم شرعية عمليات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في سوريا، وهذا الموقف مهم جدا".

المصدر: تاس + نوفوستي

رفعت سليمان   

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

كرة السلة في بلاد "العم كيم" لها نكهة وقواعد خاصة