الحكومة العراقية تكشف سبب عدم ذكر البيشمركة في "خطاب النصر"

أخبار العالم العربي

الحكومة العراقية تكشف سبب عدم ذكر البيشمركة في
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jm45

قالت الحكومة العراقية إن سبب عدم ورود اسم قوات البيشمركة الكردية في "خطاب النصر"على داعش، الذي ألقاه رئيس الوزراء حيدر العبادي مؤخرا، يرجع إلى "خطأ مطبعي غير مقصود".

وأعلن العبادي السبت الماضي في خطاب بثه التلفزيون "النصر النهائي" على داعش وأثنى على القوات العراقية بمختلف صنوفها بالإضافة إلى الحشد الشعبي لكنه تجاهل البيشمركة، وهو ما أثار غضب الأكراد ودفعهم لمقاطعة الاحتفالات العراقية بالنصر.

وبعدما أحدث بيان العبادي ردود فعل كردية غاضبة، أجرى مكتب رئيس الوزراء العراقي تعديلا على الخطاب، لكنه لم يذكر حينها ما إذا كان ذلك بالفعل خطأ فنيا.

وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية سعد الحديثي في مقابلة مع قناة "الحرة" الأمريكية: "ما حدث هو غير مقصود على الإطلاق".

وأضاف الحديثي أن ما حصل "كان سهوا وحدث نتيجة خطأ مطبعي في طباعة الكلمة (الخطاب)"، مشيرا إلى أن الدليل على ذلك هو التعديل الذي اُجري لاحقا على خطاب النصر باللغات العربية والكردية والانجليزية.

وتضمن خطاب النصر بعد التعديل، تحية لقوات الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية والحشد الشعبي وجهاز مكافحة الإرهاب وسلاح الجو وقوات البيشمركة وتشكيلات الهندسة والوحدات الطبية والإمداد ومقاتلي العشائر وكل من تعاون مع تلك القوات في المناطق المحررة.

وقال الحديثي إن العبادي وقبيل مغادرته إلى باريس "أكد على دور البيشمركة باعتبارها قوة في إطار المنظومة العراقية" ولعبت دورا محوريا في مقارعة الإرهاب.

المصدر: وسائل إعلام عراقية

متري سعيد

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. منظومة "إس-300" الروسية قريبا إلى سوريا لتهدئة "الرؤوس الساخنة" في المنطقة..