بالصور.. من هو الضابط اليمني طارق صالح الذي أُعلن عن مقتله مؤخرا؟

أخبار العالم العربي

بالصور.. من هو الضابط اليمني طارق صالح الذي أُعلن عن مقتله مؤخرا؟أرشيف - الجنرال طارق صالح، ابن شقيق علي عبد الله صالح، في القصر الجمهوري في صنعاء، اليمن 10 يناير 2011
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jl68

تصدّر اسم الضابط اليمني طارق محمد عبد الله صالح، واجهة الأخبار الوافدة من صنعاء، التي شهدت مؤخرا اشتباكات غير مسبوقة بين مجموعة "أنصار الله" (الحوثيين) وأنصار علي عبد الله صالح.

وأفاد بيان لحزب المؤتمر الشعبي في اليمن، أمس الثلاثاء، بأن طارق صالح، وهو ابن أخ الرئيس الراحل صالح وقائد عسكري كبير، قُتل خلال اشتباكات مع الحوثيين.

ولمع نجم العميد الركن طارق مع تصاعد حدة الاشتباكات، إثر انهيار تحالف جماعة "أنصار الله" وصالح، وكان آخر قائد للقوات اليمنية الموالية لصالح حتى مقتله.

وتمت إقالته من منصبه الرسمي كقائد للحرس الخاص السابق بعد تنحي الرئيس الراحل، وانتخاب عبد ربه منصور هادي رئيسا لليمن.

ومع سيطرة تحالف الحوثيين وصالح على العاصمة أواخر 2014، عاد اسم العميد طارق إلى الواجهة، لكن بشكل غير شرعي، حيث تسلم مهام عسكرية في القوات الموالية لعمه في المناطق التي يسيطرون عليها.

وقيل إن الرجل يمتلك خبرة عسكرية كبيرة، خاصة بعد أن نجحت القوات الخاضعة لقيادته مع حلفائهم من القبائل والقوات الحزبية، في السيطرة، فجر السبت الماضي، على معسكرات كبيرة كانت تحت سيطرة الحوثيين، في جنوب وشرق صنعاء، قبل أن ترجح الكفة لمصلحة الجماعة لاحقا.

وكان المراقبون ينظرون إلى العميد طارق بوصفه الرجل الأهم في اليمن خلال الفترة القليلة القادمة، في حال استمرار المواجهة مع الحوثيين، وراجت أنباء عن مشاورات أجراها صالح لتشكيل مجلس عسكري برئاسة العميد طارق، قبل أن تجري الرياح بما لا تشتهي سفن صالح وعائلته.

المصدر: وكالات

رُبى آغا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا