الأناضول: الملك سلمان سيترأس وفد السعودية في القمة الخليجية

أخبار العالم العربي

الأناضول: الملك سلمان سيترأس وفد السعودية في القمة الخليجيةالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jkt4

نقلت وكالة أنباء الأناضول عن مصادر دبلوماسية قولها أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز سيترأس وفد المملكة في القمة الخليجية في الكويت يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

واجتماع قادة الخليج المرتقب في الكويت هو أول قمة خليجية منذ اندلاع الأزمة القطرية، حيث قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، في 5 يونيو/حزيران الماضي.

وأكد مصدر مطلع لـ"الأناضول" أن طلائع الوفد السعودي التمهيدي وصل الكويت بالفعل.

وشدد المصدر على أن حضور القمة سيكون على أعلى مستوى من قبل الدول الخليجية الست في مجلس التعاون، وأن هذه القمة ستسعى إلى إرساء آليات حاسمة لحماية التماسك الخليجي.

وأضاف أن وزراء خارجية الدول الخليجية سيعقدون، بعد غد الثلاثاء، اجتماعا في قصر "بيان" بمحافظة حولي (جنوب العاصمة)، لترتيب الملفات التي سترفع إلى القادة.

وسبق أن أفادت صحيفة "الرأي" الكويتية بأن الدورة القادمة لقمة دول مجلس التعاون الخليجي ستكون "متكاملة الأركان" رغم الخلافات السياسية التي تشهدها منطقة الخليج.

وقالت الصحيفة، يوم الخميس الماضي، نقلا عن مصدر دبلوماسي، إن الكويت لم تتلق أي اعتذار عن حضور القمة بعد توجيهها دعوات لحضور القمة ولم تطرح أي دولة شروطا لحضورها.

ويضم مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي تأسس في عام 1981 ومقره في الرياض، كلا من السعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت وسلطنة عمان.

المصدر: الأناضول + صحيفة الرأي

إينا أسالخانوفا

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب يهاجم إيران وملفات الشرق الأوسط الساخنة على مائدة الجمعية العامة