"أنصار الله" تنفي وجود وساطة عمانية لاحتواء الأحداث في صنعاء

أخبار العالم العربي

مسلحون حوثيون في صنعاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jkrn

نفى الناطق باسم جماعة "أنصار الله"، محمد عبد السلام، الأنباء التي تحدثت عن وجود وساطة من قبل سلطنة عمان في جهود تسوية الأوضاع المتوترة التي تمر بها العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال عبد السلام، عبر حسابه في موقع "تويتر"، اليوم الأحد: "لا صحة لهذا الخبر ولم نبلغ بأي وساطة من طرف الإخوة العمانيين بخصوص ما يجري في صنعاء من فتنة اشعلتها ميليشيات الخيانة".

وكانت بعض وسائل الإعلام العربية قد أعلنت، في وقت سابق، عن وجود وساطة من سلطنة عمان لاحتواء التوتر في صنعاء بين عناصر "أنصار الله" الحوثية والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح.

وقالت إن الوساطة تشمل تأمين خروج آمن لصالح، بالإضافة إلى تهدئة قوات "أنصار الله"، فيما لم تصدر عمان تعليقا رسميا على الموضوع.

وجاءت هذه الادعاءات على خلفية استمرار مواجهات عنيفة في العاصمة اليمنية صنعاء بين قوات الحوثيين من جهة وأنصار الرئيس اليمني السابق من جهة أخرى، تطال المناطق الحيوية في المدينة بما في ذلك الحي السياسي.

وفي خطوة تعتبر أنها وضعت نهاية لتحالف الحوثيين مع صالح في مواجهة الحكومة المعترف بها دوليا والبلدان الداعمة لها، دعا الرئيس اليمني السابق، السبت، دول التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، إلى إيقاف الحرب، وتعهد بفتح صفحة جديدة معها، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة من قبل قوات الحوثيين.

بدوره رحب التحالف العربي بموقف صالح وقال إنه يثق بإرادة قيادات وأبناء "حزب المؤتمر الشعبي"، التابع للرئيس اليمني السابق، العودة إلى المحيط العربي.

المصدر: حساب محمد عبد السلام على "تويتر" + وسائل إعلام يمنية

رفعت سليمان