المؤتمر الشعبي: ما وصلت إليه الأوضاع في صنعاء نتيجة احتقانات متراكمة

أخبار العالم العربي

المؤتمر الشعبي: ما وصلت إليه الأوضاع في صنعاء نتيجة احتقانات متراكمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jkrg

قال حزب المؤتمر الشعبي العام، اليوم الأحد، إن ما وصلت إليه الأوضاع في صنعاء وفي عدد من المناطق والمحافظات اليمنية لم يكن وليد اللحظة بل كان نتيجة احتقانات متراكمة وأزمات كثيرة.

وأشار حزب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في بيان له، إلى أن ممارسات استفزازية وغير مسؤولة قام بها الحوثييون ظهرت جليا قبل وأثناء احتفال المؤتمر الشعبي بذكرى تأسيسه الـ35 في 24 أغسطس/آب الماضي، أفضت إلى تعقد الأوضاع.

وأضاف: "تحملنا الإساءات والتهجمات والإستفزازات التي تجاوزت كل الحدود بصبر شديد، في الوقت الذي خاطبنا فيه شركائنا في حركة "أنصار الله" بضرورة وضع حد لتلك الحملات والممارسات التي كانت تتصاعد كلما طلبنا التوقف والالتزام بإحترام الشراكة".

وأكد المؤتمر أن الحوثيين حاولوا السيطرة على كل مفاصل الدولة بعيدا عن أسس الشراكة والاتفاقات الموقعة بشأنها، ومع هذا كله تصاعدت الأحداث حتى وصلت إلى القيام بمهاجمة جامع الصالح واقتحامه، والاعتداء على منازل القيادات المؤتمرية، ومقرات المؤتمر وحلفائه، وعدد من منازل أقارب رئيس المؤتمر الشعبي العام.

وبحسب البيان، وجبت الدعوة إلى وقف هذه الفوضى والالتزام بالنظام والقانون والحفاظ على النظام الجمهوري، وتفعيل مؤسسات الدولة لتتمكن من أداء واجباتها بموجب الدستور والقانون.

وأكد المؤتمر أن موقف المؤتمر الشعبي العام ثابت ومبدأي وراسخ في مواجهة العدوان سواءا في ظل الشراكة أو في غياب الشراكة، وليس كما فسر خطاب رئيس المؤتمر يوم أمس تفسيرا خاطئا لتبرير تصرفاتهم العدوانية.

المصدر: المؤتمر نت

رُبى آغا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

عارضة أزياء صينية تشبه الدمية تثير الجدل