اليمن.. حزب صالح يدعو رجال القبائل إلى "هبة" ضد الحوثيين

أخبار العالم العربي

اليمن.. حزب صالح يدعو رجال القبائل إلى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jknn

أصدر حزب المؤتمر الشعبي العام بزعامة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بيانا دعا فيه رجال القبائل إلى الدفاع عن الوطن من "مؤامرة ينفذها المغامرون من حركة أنصار الله".

وجاء في البيان الصادر اليوم السبت: "يدعو المؤتمر الشعبي وحلفاؤه أبناء الشعب اليمني العظيم في كل مناطق ومحافظات الوطن، وفي المقدمة رجال القبائل الشرفاء بأن يهبوا للدفاع عن انفسهم وعن وطنهم وعن ثورتهم وجمهوريتهم ووحدتهم التي تتعرض اليوم لأخطر مؤامرة يحيكها الأعداء وينفذها أولئك المغامرون من حركة انصار الله".

وحمل حزب المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه في البيان الحوثيين "كامل المسؤولية عن إشعال فتيل الحرب" نتيجة خروجهم عن كل اتفاقات التهدئة و"التمادي في قتل الأبرياء من المواطنين وقصف منازلهم وإشاعة الخوف والرعب في أوساطهم، ظنا منهم بأنهم يواجهون عدوانا خارجيا في شوارع وميادين العاصمة، غير مدركين العواقب الوخيمة لأعمالهم الطائشة التي يرتكبونها".

كما اتهم البيان "أنصار الله" بالاعتداء على "منازل علي عبد الله صالح وأولاده وأقاربه ومحاصرة مقرات المؤتمر الشعبي العام وحلفائه، وكذلك منازل قياداته".

ودعا اليمنيين إلى الوقوف "صفا واحدا ويدا واحدة وقلبا واحدا، وأن يهبوا هبة رجل واحد للتصدي لمحاولات جر الوطن إلى حرب أهلية طاحنة تبدأ من العاصمة صنعاء".

وتابع: "وهو ما يريده أنصار الله الذين لم يكتفوا بما إرتكبوه في حق المواطنين من جرائم وممارسات ضاعفت من معاناتهم وزادتهم فقرا وبؤسا وجوعا وحرمانا".

المصدر: almotamar.net

إينا أسالخانوفا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا