سفير السعودية باليمن: صنعاء تنتفض ضد إيران

أخبار العالم العربي

سفير السعودية باليمن: صنعاء تنتفض ضد إيران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jkne

قال السفير السعودي باليمن، اليوم السبت، محمد آل جابر، السبت، إن صنعاء تنتفض ضد ميليشيات إيران، مضيفا أن صنعاء عربية.

ونشر محمد آل جابر تغريدة على "تويتر" قال فيها: "صنعاء تنتفض ضد ميليشيات إيران الحوثية.. الإيمان يمان والحكمة يمانية.. وصنعاء عربية".

كما أضاف في تغريدة ثانية: المنطقة تشهد الآن نهاية الوجود الإيراني في اليمن للأبد.

وقال التحالف العربي الذي تقوده السعودية، السبت، إنه يثق بإرادة قيادات وأبناء حزب المؤتمر الشعبي، التابع للرئيس السابق علي عبد الله صالح، بالعودة إلى المحيط العربي.

وجاء هذا البيان بعد يوم من الاشتباكات بين جماعة الحوثي وحليفتها قوات صالح، أسفرت عن سيطرة قوات صالح على مناطق حيوية في صنعاء، ووجه صالح في وقت سابق من اليوم كلمة دعا فيها دول التحالف العربي إلى إيقاف الحرب، وتعهد بفتح صفحة جديدة معها.

هذا وأكدت قيادة التحالف العربي في بيان نشرته وكالة واس السعودية الرسمية، "أنها تراقب عن كثب أحداث اختلاف طرفي الانقلاب الجارية في صنعاء وكافة محافظات اليمن، التي تظهر وبجلاء الضغوط التي كانت تمارسها الميليشيات الحوثية التابعة لإيران، وسيطرتها بقوة السلاح على قرارات ومصير ومقدرات الشعب اليمني العزيز، مما أدى إلى انفجار الوضع بين طرفي الانقلاب".

وأكد التحالف أنه يقف بكل قدراته في كافة المجالات مع مصالح الشعب اليمني للحفاظ على أرضه وهويته ووحدته ونسيجه الاجتماعي في إطار الأمن العربي والإقليمي والدولي.

ودعا علي عبد الله صالح، التحالف العربي، إلى وقف الهجمات، ورفع الحصار عن اليمن لتمهيد الطريق أمام إنهاء الحرب المستمرة منذ 3 أعوام.

المصدر: وكالات + تويتر

ياسين بوتيتي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

حقيقة غريبة.. هجمات 11 سبتمبر تقتل الأمريكيين حتى اليوم!