الصليب الأحمر يكشف عن "حل مؤقت" لتوفير مياه نظيفة في اليمن

أخبار العالم العربي

 الصليب الأحمر يكشف عن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jkb7

كشفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأربعاء، عن "حل مؤقت" لتوفير المياه النظيفة لمليون شخص في مدينتي الحديدة وتعز باليمن لمدة شهر.

ونقلت وكالة "رويترز"، عن المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر يولاندا جاكميه: "كملاذ أخير وفي ضوء الاحتياجات الكبيرة والعاجلة في اليمن.. قررنا شراء الوقود لإمداد شركات المياه في كل من الحديدة وتعز بالوقود بشكل كاف لتشغيل مضخات المياه لمدة شهر".

وأضافت: "اللجنة في طور شراء 750 ألف لتر من الوقود للمدينتين". مشيرة في الوقت ذاته، إلى أن شراء الوقود يعتبر "إجراء مؤقتا استثنائيا".

وتابعت المسؤولة: "نقص الوقود سيكون له سلسلة من التداعيات على عدة قطاعات حيوية، منها قطاع المياه والصرف الصحي وكذلك قطاع الصحة والغذاء". مبينة في ذات الوقت، أن "الوقود يلزم لنقل البضائع وتشغيل مولّدات الكهرباء في المستشفيات وتبريد الأمصال والأدوية".

وأكدت جاكميه في حديثها، أن "شاحنات تابعة للجنة الدولية أدخلت إلى اليمن هذا الأسبوع إمدادات طبية، معظمها يتعلق بالغسيل الكلوي".

وأضافت في حديثها: "من المقرر أن تصل إلى عدن قريبا شحنة إمدادات متعلقة بجرحى الحرب، وستساعد هذه الإمدادات في إجراء جراحات لأكثر من 400 شخص وستوزع على 10 مستشفيات حكومية، و15 مستشفى ميدانيا في اليمن".

المصدر: وكالات

أحمد باديان

ليبرمان يهدد بتدمير "إس-300" الروسية إذا استخدمها السوريون ضد المقاتلات الإسرائيلية