العطية لـRT: الحصار على الدوحة "غدر وغيلة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk5i

أكد سفير قطر لدى موسكو فهد العطية، في مقابلة مع RT أن الحصار على الدوحة أتى "غدرا وغيلة"، وأن الأزمة لا زالت تراوح مكانها، والتصعيد قائم من قبل "دول الحصار".

وقال العطية في مقابلة خاصة مع قناة RT، إن "المشكلة تم شخصنتها من قبل دول الحصار، لكنها تتعلق بسياسة قطر الخارجية، السياسة التي اتسمت بمحاولة رأب الصدع في الوطن العربي، وإقامة وطن مستقر لكافة العرب من خلال سياسة تعاون بين الدوحة وبقية الدول".

وأضاف السفير القطري أن "دول الحصار أبت إلا أن تكون الدوحة تابعة لها في سياساتها، وهذا شيء نرفضه".

وشدد العطية على أن سياسة الحكومة القطرية في تناغم دائم مع البقية، إذا كان لا يؤثر على مصير الأمة، أما "إذا كان على حساب استقرار دول أو مصيرها، فنحن لنا وجهة نظر مختلفة".

وأشار العطية إلى أن "الشعوب العربية عاشت سبعة عقود تحت أنظمة شمولية دكتاتورية أنتجت بذاتها الإرهاب الذي نعانيه اليوم".

وفيما يتعلق بالشأن السوري، أكد سفير قطر لدى موسكو، أن بلاده "دعمت الثورة في بدايتها السلمية، ولكن بعد أن تحولت إلى صراع عسكري، كنا ضمن تحالف دولي فيه الولايات المتحدة والناتو ودول إقليمية وعربية، ونحن نتعامل مع الأزمة السورية ضمن إطار هذا التحالف".

وقال العطية: "نحن ندعم الدول الضامنة للحل السياسي للأزمة السورية وهي روسيا وإيران وتركيا في إطار جنيف وأستانا، وهدفنا الأساسي هو حقن الدماء".

وردا على سؤال حول الأزمة القطرية الخليجية، أجاب العطية: "سوف نتجاوز الأزمة، بإذن الله قريبا.. نحن نقوم بالتعايش والتكيف مع الظروف التي خلقها الحصار.. هناك تحول في الرؤيا الاقتصادية لدى الدولة منذ بداية الأزمة".

وأضاف: "لم نكن نعتقد بأن الأزمة ستستمر إلى هذا الحد.. رؤيتنا السابقة للتكامل الاقتصادي مع دول مجلس التعاون، أو المنظومة بكاملها هشة، مع الأسف".

المصدر: RT

هاشم الموسوي  

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري