الدفاع الروسية: نجري اتصالات مع المعارضة المسلحة لتأمين الهدنة في سوريا

أخبار العالم العربي

الدفاع الروسية: نجري اتصالات مع المعارضة المسلحة لتأمين الهدنة في سورياصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk5a

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إجراء اتصالات هاتفية مع المعارضة في مناطق خفض التوترمن أجل تأمين الهدنة ومتابعة تنفيذها في الغوطة الشرقية، بعد إعلان التهدئة هناك اليوم وغدا.

وقال رئيس مركز المصالحة الروسي اللواء سيرغي كورالينكو للصحفيين: "نتبادل المعلومات هاتفيا مع ممثلي جماعات المعارضة المسلحة الموجودة في مناطق خفض التوتر".

وأشار إلى أن المركز أجرى خلال الساعات الـ24 الأخيرة ست مكالمات هاتفية تلقى خلالها معلومات حول الالتزام بنظام الهدنة في مناطق خفض التوتر في حمص والغوطة الشرقية وجنوب سوريا.

وأكد المسؤول العسكري الروسي أن "هذا التعاون يسمح بتنفيذ المهمات الخاصة بتخفيض عدد حالات انتهاك الهدنة بفعالية أكبر".

وأضاف أن الوضع في محيط مدينة حرستا في الجزء الغربي من منطقة الغوطة الشرقية يبقى متوترا بسبب أعمال استفزازية من قبل "أحرار الشام" و"جبهة النصرة".

كما أشار كورالينكو إلى أن الجانبين الروسي والإيراني عقدا اجتماعا لبحث المسائل الخاصة بتنفيذ الهدنة في منطقة خفض التوتر في إدلب.

وكان مركز المصالحة قد أطلق الاثنين دعوة لوقف الأعمال القتالية من أجل تخفيف التوتر في الجزء الغربي من الغوطة، وذلك بعد أن شهدت المنطقة في الأيام الأخيرة خروقا خطيرة لنظام الهدنة، وسط تصعيد عناصر "جبهة النصرة" والجماعات المرتبطة بها لقصف المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة.

المصدر: "إنترفاكس"

ياسين المصري

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيسبوك يبدأ خدمة "مواعدة الجنس الآخر"