نصر الحريري حول تسليح الأكراد: على واشنطن أن تتخذ قرارا واضحا

أخبار العالم العربي

نصر الحريري حول تسليح الأكراد: على واشنطن أن تتخذ قرارا واضحا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk0e

انتقد نصر الحريري رئيس وفد المعارضة السورية إلى جنيف، الدعم الأمريكي لقوات سوريا الديمقراطية، ودعا واشنطن إلى اتخاذ "توجه واضح" إزاء علاقاتها مع هذه القوات.

وقال الحريري خلال مؤتمر صحفي في جنيف أمس الاثنين: "إن الموقف الأمريكي السابق كان يدّعي أن دعم هذه الميليشيات كان لمحاربة داعش، واليوم أي محاولة لتبرير استمرار دعمها لا يمكن أن يفسر إلا بوجود أجندات خاصة داخل سوريا، لذلك على الولايات المتحدة أن تتخذ قرارا وتوجها واضحا".

وتابع: "يجب أن توضح هل هي مع حماية الأمن والاستقرار في سوريا، لأننا نعلم جميعا حساسية قوات سوريا الديمقراطية وارتباطها بحزب العمال الكردستاني المصنف إرهابيا لدى العديد من الجهات الدولية، فهذه المواقف الضبابية لن تكون بخدمة سوريا ولا المنطقة"، بحسب تعبيره.

يذكر أن أنقرة رحبت قبل أيام بما اعتبرته وعدا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقف تسليح الأكراد في سوريا، ودعته إلى تطبيق هذا الوعد على أرض الواقع في أسرع وقت.

بدوره، أكد البيت الأبيض أمس إمكانية "وقف تقديم العتاد العسكري لجماعات معينة"، مضيفا أن "ذلك لا يعني وقف كل الدعم لتلك الجماعات" دون أن يسميها.

من جهته، ذكر البنتاغون أنه بصدد مراجعة "تعديلات" متعلقة بالأسلحة المقدمة للقوات الكردية، دون التطرق لوقف تقديم الأسلحة بالكامل.

المصدر: رووداو + وكالات

متري سعيد

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

دور غريب لطائرات فرنسية.. تفاصيل ساعات القذافي الأخيرة!