بوتين يعزي السيسي في ضحايا تفجير العريش

أخبار العالم العربي

بوتين يعزي السيسي في ضحايا تفجير العريشآثار تفجير مسجد العريش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjjz

أعلن الكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين أرسل برقية تعزية لنظيره المصري عبد الفتاح السيسي على خلفية التفجير الذي وقع في مسجد بالعريش وأسفر عن 235 قتيلا.

وجاء في نص البرقية: "قتل الناس الأبرياء أثناء الصلاة عمل يصدم بقساوته. ونحن مرة أخرى نتأكد أن الإرهابيين مجردون من مفهوم القيم والأخلاق الإنسانية".

وأكد بوتين استعداد موسكو لزيادة التعاون مع القاهرة لمحاربة الإرهاب.

وأعربت وزارة الخارجية الروسية عن تضامنها مع الجانب المصري على خلفية الهجوم الإرهابي في سيناء.

وجاء في بيان للخارجية: "نعرب عن صادق تعازينا لعائلات الضحايا، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى، وواثقون أن الإرهابيين لن يتمكنوا من تخويف السكان، وبث الخوف وعدم اليقين في المستقبل في قلوب مواطني مصر الصديقة".

هذا وأعربت جامعة الدول العربية وكل من البحرين ودولة الإمارات والكويت والأردن وسلطنة عمان واليمن والعراق وفلسطين ولبنان وتونس وتركيا عن إدانتها الشديدة للحادث الإرهابي الذي استهدف عشرات المصلين في أحد المساجد بمدينة العريش في محافظة شمال سيناء.

وأدانت دمشق كذلك بأشد العبارات المجزرة المروعة التي ارتكبتها مجموعات إرهابية ضد مصلين في مسجد بسيناء، مؤكدة أهمية تضافر جميع الجهود لمواجهة الإرهاب الذي يستهدف حاضر ومستقبل الأمة العربية.

ترامب: لا يمكن للعالم أن يتسامح مع الإرهاب

كما أدان عدد من الدول الغربية الهجوم على مسجد في سيناء وعلى رأسها الولايات المتحدة، حيث أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه بات من غير الممكن أن يتسامح العالم مع الإرهاب.

وقال ترامب في تغريدة عبر موقع "تويتر": "هجوم إرهابي رهيب وجبان على المصليين الأبرياء العزل في مصر"، وأضاف "لا يمكن للعالم أن يتسامح مع الإرهاب، يجب علينا أن نهزمه عسكريا، وندحض أيديولوجيته المتطرفة التي تشكل أساس وجوده".

المصدر: وكالات

ألكسندر توميلين