مركز حميميم: نعمل على تأمين مناطق خفض التوتر وإيصال المساعدات

أخبار العالم العربي

مركز حميميم: نعمل على تأمين مناطق خفض التوتر وإيصال المساعدات صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjhb

أعلن مركز المصالحة الروسي أن 69 شخصا عادوا في الساعات الـ24 الأخيرة إلى بيوتهم في حلب وحمص بسوريا، مؤكدا مواصلة جهوده في إزالة الألغام وإيصال المساعدات وتأمين الهدنة.

وقال رئيس مركز المصالحة في حميميم سيرغي كورالينكو في مؤتمر صحفي الخميس 23 نوفمبر، إن عناصر الشرطة العسكرية الروسية يواصلون تأمين حركة المواطنين في المعابر على حدود مناطق خفض التوتر.

وأكد أن مركز المصالحة الروسي يواصل تقديم المساعدات الإنسانية والخدمات الطبية للمحتاجين في سوريا، مشيرا إلى أن مسؤولين سوريين يجرون مفاوضات بوساطة ضباط من المركز مع ممثلين عن المعارضة السورية من أجل توسيع إيصال المساعدات إلى منطقة خفض التوتر في الغوطة الشرقية وفتح ممر إنساني جديد في الجزء الجنوبي من المنطقة.

وأشار إلى استمرار العمل على إزالة المناطق المحررة في محافظة دير الزور من الألغام، مضيفا أن قوات الهندسة السورية تمكنت من تطهير الساحة المركزية في البوكمال وتقوم بإزالة الألغام في الشوارع الرئيسية للبلدة.

وقال المسؤول العسكري الروسي إنه عقدت في ريف دمشق في إطار التحضيرات لمؤتمر الحوار الوطني السوري اجتماعات لممثلي مختلف الطوائف الدينية لانتخاب مندوبيها للمشاركة في المؤتمر.

كما أكد كورالينكو عقد اجتماع عمل للفريقين الروسي والإيراني في سوريا في إطار مركز التنسيق الروسي الإيراني التركي المشترك، وتم خلاله تدقيق مواقع انتشار مراقبين على تنفيذ الهدنة في منطقة إدلب ومهمات هؤلاء المراقبين.

المصدر: "الدفاع الروسية"

ياسين المصري