نعسان آغا: استقالات الهيئة العليا للمفاوضات جاءت بسبب تجاهل السعودية لنا

أخبار العالم العربي

نعسان آغا: استقالات الهيئة العليا للمفاوضات جاءت بسبب تجاهل السعودية لنا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jizw

أكد رياض نعسان آغا عضو الهيئة العليا للمفاوضات السورية، أن سلسلة الاستقالات التي حصلت اليوم الاثنين، تأتي بسبب تجاهلها من قبل السعودية في تنظيم مؤتمر "الرياض-2".

وقال نعسان أغا، في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن "السبب الأساسي" للاستقالات هو "تجاهل الهيئة من قبل الذين يشرفون على توزيع الدعوات وعلى هذا المؤتمر".

وأضاف نعسان آغا: "لم تدع الهيئة وإنما مكوناتها، والهيئة هيئة منتخبة انتخبها مؤتمر الرياض الأول، ولا تنتهي صلاحيتها إلا عندما ينتخب المؤتمر الثاني هيئة بديلة أو ينهي عملها، وتم إنهاء عملها بشكل غير لائق ولم يدع أعضاؤها (للمؤتمر)".

وأشار نعسان أغا إلى أنه ورغم إعلان السعودية عن دعوة الهيئة لحضور المؤتمر إلا أنه لم يتم ذلك.

وقال: "تم تجاهل الهيئة.. يفترض بأن الهيئة تدعى جميعا وتحضر، وهي التي طلبت عقد المؤتمر، وهي الداعية، والخبر صدر من المملكة يقول تلبية لطلب الهيئة، ولذلك فوجئنا بأننا غير مدعوين وانتهت الهيئة بطريقة غير لائقة".

وأوضح نعسان آغا: "نحن حريصون على علاقاتنا كحالة شخصية مع أشقاؤنا في المملكة وباقي الدول، موقفنا ليس معاديا لأحد نحن وجدنا أن هناك من تجاوز دورنا وأهملنا فقدمنا استقالتنا".

وكان عدد من أعضاء الهيئة العليا للمفاوضات، من بينهم منسقها العام، رياض حجاب، أعلنوا، في وقت سابق من اليوم الاثنين، استقالتهم من مناصبهم فيها.

المصدر: سبوتنيك + RT

رفعت سليمان

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا