تجاوزات مالية ضخمة في قطاع الحرس الوطني السعودي

أخبار العالم العربي

تجاوزات مالية ضخمة في قطاع الحرس الوطني السعودي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jiye

كشف تقرير أصدره ديوان المراقبة العامة السعودي، اليوم الاثنين، عن تجاوزات مالية ضخمة في أحد قطاعات وزارة الحرس الوطني للمملكة العربية السعودية.

وأوضح ديوان المراقبة العامة أن التجاوزات تضمنت مخالفات في الأنظمة واللوائح وسلم الرواتب والبدلات والمزايا المالية إضافة إلى التعيين والتعاقد.

ووفق التقرير، فقد تبين وجود تفاوت كبير بين راتب التعيين والراتب الحالي ، على سبيل المثال فإن إحدى الموظفات كان راتبها عند التعيين 5 آلاف و400 ريال وحاليا تتقاضى 44 ألفاً و671 ريالا.

وفي البدلات والمزايا المالية، رصد التقرير إجمالي ما صرف في بدل المسؤولية وبلغ 14 مليونا و620 ألف ريال، وفي بدل "عيادة" صرف أكثر من 804 آلاف في عام 2016 ، أما "البونص" فقد صرف عبره أكثر من 109 ملايين ريال في نفس الفترة ، في حين كان إجمالي ما صرف في بدل "سلف لوكم" مليونين و138 ألفاً، بينهم على سبيل المثال ما حصل عليه المدير العام التنفيذي والذي تجاوز الـ236 ألف ريال ، فيما تجاوز بدل اللوكم 5 ملايين و952 ألف ريال.

ويأتي إصدار هذا التقرير في إطار حملة مكافحة الفساد غير المسبوقة التي تمر بها السعودية منذ الـ4 نوفمبر/تشرين الثاني وتم في إطارها توقيف أكثر من 201 من المشتبه به بينهم أمراء ورجال أعمال ووزراء ومسؤولون كبار.

المصدر: سبق

رفعت سليمان

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مشاهد من "تل الحارة" بعد سيطرة الجيش السوري عليه