مؤتمر الحوار الوطني السوري قد يعقد في 2 ديسمبر بسوتشي

أخبار العالم العربي

مؤتمر الحوار الوطني السوري قد يعقد في 2 ديسمبر بسوتشيمنظر عام لمدينة سوتشي الروسية على البحر الأسود
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jixi

نقلت وكالة "سبوتنيك"عن مصدر مطلع في المعارضة السورية، تبلغه من الجانب الروسي، أن موعد انطلاق مؤتمر سوتشي للحوار الوطني السوري قد حدد في 2 ديسمبر/كانون الأول المقبل،ويستمر ليومين.

وأفاد المصدر بأن الجولة الثامنة من محادثات جنيف ستعقد على مرحلتين، من أجل  إتاحة الفرصة لأعضاء الوفود المشاركة في مؤتمر سوتشي للحوار الوطني السوري للمشاركة فيها.

وقال "بحسب المعلومات التي وصلتني، فإن الجولة الثامنة من محادثات جنيف ستكون على مرحلتين، الأولى ستعقد في 28 نوفمبر/تشرين الثاني وتنتهي في 1 ديسمبر/كانون الأول ، والمرحلة الثانية ستبدأ في 8 ديسمبر/كانون الأول وسيتخللهما مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي الذي سيعقد في 2 ديسمبر/كانون الأول".

ويذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كان قد طرح خلال مؤتمر فالداي الذي انعقد يوم 19 أكتوبر /تشرين الأول الماضي، فكرة عقد مؤتمر وطني سوري جامع.

ومن جهته أعلن رئيس الوفد الروسي إلى محادثات أستانا، ألكسندر لافرينتييف، في ختام جولة أستانا- 7، عن عقد مؤتمر للحوار الوطني السوري في مدينة سوتشي الروسية على شواطئ البحر الأسود.

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، قد أعلن مؤخراً، عن نيته عقد الجولة الثامنة المقبلة من المحادثات السورية في جنيف يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني، داعياً طرفي النزاع لـ "تقييم الوضع بشكل واقعي ومسؤول" و "الاستعداد الجاد للمشاركة في محادثات جنيف دون شروط مسبقة".

المصدر: وكالة سبوتنيك

سعيد طانيوس