أويحيى: مدبرو الربيع العربي خططوا لتدمير الجزائر

أخبار العالم العربي

أويحيى: مدبرو الربيع العربي خططوا لتدمير الجزائرالأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي الجزائري أحمد أويحي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jiqr

أكد رئيس الحكومة الجزائرية أحمد أويحي، يوم السبت، أن مدبري الربيع العربي خصصوا 130 مليار دولار لتجسيده، مؤكدا أن هذا الرقم جاء على لسان رئيس الوزراء القطري السابق.

وأضاف أحمد أويحي الذي يشغل أيضا منصب الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي الجزائري، أن الجزائر كانت ضمن الدول المستهدفة، مذكرا بأن "حملة الزيت والسكر" التي أثيرت في الجزائر آنذاك ليس فيها "لا زيت ولا سكر"، بل كانت الجزائر ضمن الدول المستهدفة، مشيرا إلى أنه لولا حكمة مصالح الأمن التي تعاملت بحكمة مع الأمر وتمكنت من إخماده لسقط ضحايا.

وفي سياق آخر دافع رئيس الوزراء الجزائري، عن قانون المالية للعام 2018، و"بشّر" المواطنين بالمزيد من الأموال لصالح البلديات، حيث سيرتفع المبلغ من 35 مليار دينار جزائري إلى 100 مليار، علاوة على إنجاز الطرقات والسدود والمنشآت الأخرى ورفع التجميد عن مختلف المشاريع في قطاعي الصحة والتربية.

في سياق متصل تحدى أويحي معارضي إجراء استدانة الخزينة العمومية من البنك المركزي لتقديم بديل آخر، مشددا على أن البديل الوحيد هو الاستدانة الخارجية.

وحرص أحمد أويحي على إظهار أثار الأزمة على كل البلدان المنتجة والمصدرة للبترول، على غرار فنزويلا التي يشبه وضعها وضع الجزائر عام 1986، والسعودية التي أجبرت على الاستدانة الخارجية بما لا يقل عن 150 مليار دولار، مرجعا صمود الجزائر أمام الأزمة لمدة 3 سنوات إلى حكمة الرئيس بوتفليقة والإجراءات التي اتخذها.

المصدر: صحيفة "الخبر" الجزائرية

ياسين بوتيتي

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

أخيرا.. الدون رونالدو في حضن السيدة العجوز