تركيا: اتخذنا تدابير ضرورية تجاه مخاطر محتملة في العراق خلال مرحلة ما بعد "داعش"

أخبار العالم العربي

تركيا: اتخذنا تدابير ضرورية تجاه مخاطر محتملة في العراق خلال مرحلة ما بعد دبابات تركية تشارك في تدريبات عسكرية على الحدود بين تركيا والعراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jiqh

أعلن رئيس هيئة الأركان العامة التركي، خلوصي أكار، أن تركيا اتخذت تدابير ضرورية تجاه ما وصفها بـ"المخاطر المحتملة" في العراق خلال مرحلة ما بعد "داعش".

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية عن أكار قوله، اليوم السبت، في محاضرة ألقاها على هامش أعمال منتدى "هاليفاكس" الدولي للأمن، المقام في كندا، إنه خلال مرحلة الانتقال من نظام عالمي ثنائي القطب إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب والتطورات التي شهدتها التكنولوجيا، ظهرت أسلحة أكثر فتكا في العالم.

وأضاف أن هذه الأسلحة الفتاكة لم تعد محصورة بيد الدول، بل انتقلت إلى يد منظمات مثل "فتح الله غولن" و"داعش" و"القاعدة" و"حزب العمال الكردستاني" و"حزب الاتحاد الديمقراطي" و"وحدات حماية الشعب" الكردية.

وأشار أكار إلى أن تركيا "اتخذت تدابيرها الضرورية تجاه المخاطر المحتملة في العراق خلال مرحلة ما بعد داعش".

ولفت إلى أن بعض الدول الحليفة لتركيا تقدم دعما لتنظيم "حزب العمال الكردستاني"، الذي تعتبره أنقرة إرهابيا، و"فروعه في سوريا"، في إشارة إلى "حزب الاتحاد الديمقراطي" و"وحدات حماية الشعب"الكردية.

وأضاف أنه "من المحزن جدا مشاهدة بعض حلفائنا يوفرون السلاح إلى المنظمات الإرهابية المذكورة"، قائلا إن تلك الأسلحة والذخائر استخدمت ضد المواطنين الأتراك.

المصدر: الأناضول

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري