الرئاسة الفلسطينية: الإدارة الأمريكية فقدت أهليتها للقيام بدور الوسيط في عملية السلام

أخبار العالم العربي

الرئاسة الفلسطينية: الإدارة الأمريكية فقدت أهليتها للقيام بدور الوسيط في عملية السلامالرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jipa

عبرت الرئاسة الفلسطينية، السبت، عن استغرابها الشديد من الإجراء الأمريكي الأخير بخصوص مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة واشنطن، بحسب ما أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية.

وقالت الوكالة الفلسطينية إن لقاءات الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تميزت بتفاهم كامل حول خطوات تمهد لخلق أجواء تسمح باستئناف عملية السلام.

وصرح الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة: "إن الجانب الفلسطيني لم يتلقى أية أفكار رغم مضي أشهر طويلة، ولقاءات متعددة مع الجانب الأمريكي، مما يفقد الإدارة الأمريكية أهليتها للقيام بدور الوسيط، وانسحابها من مهامها كراعية للعملية السياسية، وذلك من أجل تحقيق السلام الذي وعد الرئيس ترامب بالعمل من أجل  الوصول إليه".

وأكد نبيل أبو ردينة أن هذا الإجراء الذي يهدف إلى إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية يمثل خطوة غير مسبوقة في تاريخ العلاقات الأمريكية – الفلسطينية.

وشدد المسؤول الفلسطيني على أن هذا الأمر ستترتب عليه عواقب خطيرة على عملية السلام، وعلى العلاقات الأمريكية – العربية.

وأشار أبو ردينة إلى أن القرار الأمريكي يمثل ضربة لجهود صنع السلام، ويمثل مكافأة لإسرائيل التي تعمل على عرقلة الجهود الأمريكية من خلال إمعانها في سياسة الاستيطان، ورفضها قبول مبدأ حل الدولتين.

المصدر: وكالة "وفا"

ياسين بوتيتي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري