وزير من "المستقبل" يشكر الرئيس اللبناني على حسن إدارته للأزمة

أخبار العالم العربي

وزير من أرشيف - عون والمشنوق في القصر الرئاسي في بعبدا، لبنان 1 يونيو 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jijs

شكر وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق، رئيس الجمهورية ميشال عون على شجاعته وحنكته في إدارة الأزمة الناتجة عن استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري من الرياض.

وبعد لقائه الرئيس عون في قصر بعبدا اليوم الجمعة، قال المشنوق المنضوي في تيار المستقبل، الذي يتزعمه رئيس الحكومة المستقيل، سعد الحريري: "جئت أشكر الرئيس عون بشكل شخصي على شجاعته وحكمته في إدارة الأزمة وتجاوز كل الخلافات لصالح عنوان وحيد هو عودة الرئيس الحريري، ولأؤكد على التفاوض على مضمون الاستقالة لمناقشة ما يمكن إصلاحه والحفاظ على استقرار لا يزال موجوداً وإنشاء الله يزيد بعودة الحريري".

وتابع الوزير: " الحريري سيجتمع غدا مع الرئيس الفرنسي في الإليزيه ما يفتح الباب أمام المزيد من الاستقرار". واعتبر أنّ اللبنانيين "قد أثبتوا أنّ قدرتهم على التضامن والتماسك أكبر من تأثير أي جهة خارجية عليهم".

من جهة ثانية،، أكد المشنوق أن "الانتخابات النيابية ستجري في موعدها وفخامة الرئيس عون أكد ذلك وهذا واجبنا الديمقراطي".

يشار إلى أن أزمة مفاجئة اندلعت في لبنان خلال الأسبوعين الماضيين، عقب إعلان الحريري استقالة غير منتظرة من العاصمة السعودية، وتغيبه في الرياض طوال هذه الفترة، مما أثار شكوكا حول حقيقة وضعه هناك، استدعت تحرك رئيس البلاد للمطالبة بتركه يعود إلى بيروت لشرح أسباب تقديمه الاستقالة وتقديمها بشكل دستوري .

المصدر: الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام

سعيد طانيوس