حميميم: تحولات إيجابية داخل المجتمع السوري لتجاوز الأزمة

أخبار العالم العربي

حميميم: تحولات إيجابية داخل المجتمع السوري لتجاوز الأزمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jhot

قال متحدث عسكري روسي في مؤتمر صحفي من داخل قاعدة "حميميم" إن تحولات إيجابية جرت على جبهة محاربة الإرهاب في سوريا ما يخلق ظروفا مواتية تمكن المجتمع السوري من تجاوز أزمته الداخلية.

وقال المسؤول العسكري الروسي: "المحافظات السورية مستمرة في التحضير لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني السوري، ففي محافظة حلب في مناطق تل رفعت وعفرين والشهباء تم تحديد مرشحين للمشاركة في المؤتمر المرتقب، كما حُدد في اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر في مناطق وقف الاقتتال في محافظتي إدلب وحماة المرشحون المشاركون من بينهم ممثلون عن أحزاب سياسية مختلفة وموظفون في الإدارة المحلية الحالية في كلا المحافظتين.

ووفقا للمتحدث العسكري الروسي، فإن عدد الأحزاب، والمنظمات الاجتماعية، وممثلي المجموعات الدينية والعرقية، فضلا عن شخصيات وطنية سورية، ممن يرغبون في المشاركة في الجهود الرامية لجعل الحياة السياسية في البلاد مستقرة قد تزايد.

ونوه المتحدث العسكري خلال المؤتمر الصحفي بإنجازات المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف السورية المتنازعة، الذي يتخذ من قاعدة "حميميم" العسكرية مقرا له، مبينا أن المركز لا يزال مستمرا في عمليات إبطال مفعول الألغام في مدينة دير الزور بعد تحريرها بالكامل وطرد تنظيم "داعش" من الشطر الذي كان يسيطر عليه من المدينة، حيث تم، بحسب المتحدث، إزالة الألغام والعبوات الناسفة من مبان ومدارس ومساجد في جنوب غرب المدينة.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

علي الخطايبة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب يهاجم إيران وملفات الشرق الأوسط الساخنة على مائدة الجمعية العامة