الولايات المتحدة تنفي تحضيرها معارضة سورية "معتدلة" جديدة في التنف

أخبار العالم العربي

الولايات المتحدة تنفي تحضيرها معارضة سورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jh4q

نفى التحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة أنباء مفادها أن واشنطن تقوم بتحضير معارضة "معتدلة" جديدة في قاعدة التنف جنوبي سوريا.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء عن المركز الصحفي للتحالف الدولي، قوله: "في الوقت الراهن، يعد فصيل "مغاوير الثورة" مجموعة وحيدة يدعمها التحالف الدولي في جنوب سوريا. وهذا الفصيل شريك موثوق به وقوة قتالية فعالة في حملة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية". وسنواصل دعم جهوده في مكافحة "داعش" في سوريا".

وكان مركز المصالحة الروسي في سوريا أفاد سابقا اعتمادا على شهود عيان، أن الولايات المتحدة نشرت معسكرا بالقرب من مخيم الركبان يحتشد فيه مسلحون، وذلك لتشكيل "معارضة معتدلة" جديدة تتضمن جماعات "جيش أسود الشرقية" و"قوات الشهيد أحمد عبدو" و"لواء شهداء القريتين".

وأكد التحالف الدولي أنه كان يدعم سابقا مجموعة "لواء شهداء القريتين".

وأضاف: "لكن، في نهاية يوليو/تموز 2017، قامت مجموعة "لواء شهداء القريتين" من جانب واحد ومن دون موافقة من التحالف بدورية خارج المنطقة المتفق عليها لمنع النزاعات بالقرب من التنف، كما قامت بنشاط لا يهدف إلى مكافحة "داعش". وأن التحالف لم يعد يدعم هذه المجموعة.

وكان التحالف الدولي قد أعلن سابقا أنه أقام حول قاعدة التنف منطقة نصف قطرها 55 كيلومترا لمنع النزاعات، وتم الاتفاق عليها مع العسكريين الروس. ولا يجوز دخول القوات السورية وحلفائهم إلى هذه المنطقة. وقد وقعت في منطقة التنف في يونيو/حزيران الماضي اشتباكات بين قوات التحالف الدولي والقوات الموالية للحكومة السورية.

المصدر: نوفوستي

أولغا رودكوفسكايا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

كلاشينكوفا مع آنا كنيشينكو - الدبابة أرماتا (T-14) الخارقة