الدفاع الروسية: تدهور حاد للوضع الإنساني في مخيم الركبان للنازحين السوريين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jh3h

أعلن المركز الروسي لتنسيق المصالحة في سوريا التابع لوزارة الدفاع عن رصده تدهورا حادا للوضع الإنساني في مخيم الركبان للنازحين السوريين الذي يقع داخل منطقة سيطرة القوات الأمريكية.

وأشار المركز في بيان صدر اليوم الاثنين إلى أن قيادة القوات الأمريكية المنتشرة في منطقة التنف التي يقع فيها مخيم الركبان لن تضمن حتى الآن وصول ممثلين عن الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية الأخرى من أراضي سوريا إلى المخيم.  
وأكد أن الجانب الروسي والأمم المتحدة والخارجية السورية تواصل جهودها المشتركة الرامية إلى إيجاد سبل لتوصيل المساعدات الإنسانية لقاطني مخيم الركبان.

وذكرت الدفاع الروسية بأنه "بموجب البند الثاني من المذكرة الموقعة في 4 مايو/أيار في مفاوضات أستانا، التزم جميع موقعيها بتوفير الوصول الإنساني السريع والآمن ودون عراقيل" إلى مخيمات النازحين.

وأضاف البيان أن خبراء المركز الروسي لتنسيق المصالحة نظموا عمليتين إنسانيتين في محافظتي حلب وريف دمشق خلال الساعات الـ24 الماضية، حيث تم في إطارهما إيصال قرابة 3.5 طن من المساعدات الإنسانية لسكان بلدة جب ماضي بمحافظة حلب ومدينة الزبداني بريف دمشق.

ووفق معلومات العسكريين الروس، فخلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تم ضمان وصول 24 قافلة إنسانية أرسلتها الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري والصليب الأحمر الدولي إلى المحتاجين في مناطق سورية.

كما أفاد البيان بإعادة إعمار وإطلاق عمل 92 مدرسة في مدينة حلب و277 مدرسة في ريف حلب، إضافة إلى إعادة إعمار 200 محطة تحويل الكهرباء من أصل ألفين التي دمرت خلال عمليات عسكرية في المحافظة.

المصدر: إنترفاكس

إينا أسالخانوفا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا